اخبار جهة مراكش | الأربعاء 30 سبتمبر 2020 - 11:03

بسبب تأزم أوضاعهم الاجتماعية: أرباب الحمامات والمستخدمين بقلعة السراغنة والعطاوية يطالبون السلطات باستئناف أنشطة القطاع

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
نظم ممثلو أرباب الحمامات والعاملين بها، وقفة احتجاجية أمام مقر عمالة الاقليم، لمطالبة المسؤولين بإعادة النظر في قرار إغلاقها والسماح لهم بافتتاح أبوابها في وجه المواطنين للتخفيف من حدة تأزم أوضاعهم الاجتماعية التي تأثرت كثيرا بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد كوفيد19.
وقال المحتجون في تصريحاتهم للجريدة الالكترونية “مراكش الآن”، ان جل العاملين بالحمامات لم يعد لهم اي مدخول يمكنهم من تغطية مصاريف حياة أبناؤهم جراء قرار الإغلاق. وأكد المحتجون انهم ملتزمون باحترام جميع التدابير الاحترازية والوقائية التي اتخذتها السلطات العمومية والمصالح الطبية للحد من انتشار الوباء.
وبمدينة العطاوية عقد أرباب الحمامات والعاملون بالقطاع لقاء مع باشا المدينة تطرقوا فيه لمختلف المعاناة والمحن والخسائر المادية التي تكبدوها طيلة الشهور الأخيرة. وناشد ممثلو قطاع الحمامات والعاملين بها، السلطات باستئناف أنشطتهم وفق القوانين الهادفة لحماية صحة المواطنين.
وكانت الجمعية الوطنية للحمامات التقليدية في عدة مدن مغربية، راسلت السلطات الحكومية بسبب الاوضاع المزرية التي يعيشها قطاع الحمامات منذ بداية جائحة كورونا جراء قرار الإغلاق بدافع مواجهة الوباء. مشيرة إلى مشاكل ومعاناة أرباب الحمامات التي لحقت بهم وبالعاملين لديهم وبدويهم.