اخبار جهة مراكش | الأربعاء 30 سبتمبر 2020 - 14:10

كنيون رئيس بلدية تملالت: “لهذا السبب لم نسمح للصحافة ولعموم المواطنين حضور أشغال دورة أكتوبر”

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
قال جمال كنيون رئيس بلدية تملالت أن أشغال الدورة العادية لشهر أكتوبر ستعقد صباح يوم غد الخميس مغلقة، بسبب الظرفية الاستثنائية التي تعرفها البلاد جراء انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.
وأكد كنيون في اتصال هاتفي به، اليوم الأربعاء، لمعرفة دواعي اتخاذه لهذا الاجراء الذي خلف ردود أفعال لدى بعض الأعضاء المعارضين وفعاليات محلية، أن هذا القرار يسري على ممثلي الصحافة وعموم المواطنين الراغبين في تتبع أشغال الدورة. مضيفا أن صغر قاعة الاجتماع لا يسمح بانعقاد الدورة في ظروف صحية آمنة.

واضاف رئيس المجلس الجماعي والكاتب العام لفدرالية التجمع الوطني للأحرار بإقليم قلعة السراغنة، أنه مستعد لتزويد ممثلي المنابر الإعلامية بجميع المعطيات والقرارات المتخذة في هذه الدورة.
من جهته استنكر عمر العود المستشار المعارض بشدة قرار رئيس المجلس البلدي واعتبره لاينبني على أي أساس مقنع. وقال العود أن رئيس المجلس قرر من جديد وكعادته قبل ظهور وباء كورونا انعقاد دورات الجماعة سريا لتفادي اطلاع الصحافة وساكنة تملالت على مختلف المشاكل والاختلالات التي قدمت في شأنها عدة شكايات إلى السلطات الاقليمية.

واكد العود أن لجوء رئيس المجلس من جديد لهذا القرار يرمي إلى حجب عدد من المعطيات المرتبطة بالملفات الساخنة عن الصحافة واطلاع الرأي العام المحلي عنها بشكل لا يرغب فيه رئيس جماعة تملالت.
وتجدر الإشارة ان جدول أعمال الدورة العادية لشهر أكتوبر يتضمن مواضيع تهم: الدراسة والمصادقة على مشروع الميزانية برسم السنة المالية 2021، تعديل دفتر تحملات مجزرة السوق الاسبوعي ومحطات الوقوف، المصادقة على دفتر التحملات الخاص ببعض المحلات التجارية، الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة وتمويل من أجل انجاز مشروع التطهير السائل لمركز تملالت، الدراسة والمصادقة على كناش التحملات المتعلق بتدبير مصلحة التطهير السائل لمركز تملالت، وتعديل الفصل السادس من دفتر التحملات الخاص بكراء المحلات التجارية التابعة للاملاك الخاصة لجماعة تملالت.