مجتمع | الخميس 1 أكتوبر 2020 - 17:49

     

خليلوزيتش للاعبي المنتخب الوطني: اقتدوا بكريستيانو ونوير

  • Whatsapp

تحدث وحيد خليلوزيتش، مدرب المنتخب الوطني، اليوم الخميس، في مؤتمر صحفي عبر تقنية الفيديو، عن نقاط قوة وضعف أسود الأطلس، بحضور المدير التقني للاتحاد المحلي لكرة القدم، أوسيان روبيرتس.

واستعرض خليلوزيتش العيوب التي لمسها، بدايةً من الجوانب الذهنية، حيث قال: “أعتقد أن هذه واحدة من نقاط الضعف، لأن تراجع النتائج في الفترة السابقة تسبب في تسرب الشك للمجموعة، وكي تعود هذه الثقة ينبغي تحقيق نتائج كبيرة”.

وحول مشكلة فقد الكرات، قال: “سأحمل لكم رقما سلبيا مثيرا، حدث معي في واحدة من المباريات، لقد أضعنا 13 كرة من خط التماس، سلمناها للفريق المنافس”.

وأردف: “هذا غير مقبول، الكرات على خط التماس أصبحت اليوم مصدرا للهجمات، بل أن بعض المنتخبات سجلت منها أهدافا، مثل آيسلندا في بطولة أمم أوروبا السابقة”. وبخصوص الحراسة، قال المدرب: “لم يعد الحارس معنيا بالدفاع عن مرماه فقط، تابعنا النسخة الأخيرة لعصبة الأبطال، أغلب هجمات بايرن ميونخ انطلقت من حارسه المميز، مانويل نوير، وهذا ما ينبغي أن يكون عليه الوضع معنا.. يجيد نوير اللعب بالقدمين، ويتحول أحيانا لليبرو”. وأضاف: “أحبذ الكرة التي تعتمد الهجمات المنظمة، التي تنطلق من الخلف، ولا أفضل اللعب بشكل عشوائي”.

وحول الحضور البدني للاعب المغربي، اعترف بوجود نقص في هذا الأمر، مؤكدا أن كتلة الدهون لدى أغلب اللاعبين تفوق الحد المسموح به.

واستحضر نموذج كريستيانو رونالدو، بقوله: “على اللاعب أن يحظى بقوام رشيق، وجسد خال من الدهون.. ولا يوجد أفضل من كريستيانو رونالدو، الذي أعتبره ظاهرة ونموذجا ينبغي الاقتداء به”. وواصل: “إنه رياضي مثالي يهتم بنظام التغذية والتدريب والنوم، واللاعب المغربي تنقصه هذه الجوانب”.
وكشف خليلوزيتش أسباب اختياره مواجهة السنغال والكونغو وديا، بقوله: “أنا سعيد جدا باختيار السنغال، إنه واحد من أفضل منتخبات القارة، إن لم يكن أفضلها حاليا”. وأردف: “لديهم نجم عالمي وهو ساديو ماني، إنه لاعب مميز جدا، وأنا أحترمه بشكل كبير، وسيمثل لنا محكا حقيقيا، كما أن الكونغو منتخب متطور وقوي”.