اخبار جهة مراكش | الأحد 4 أكتوبر 2020 - 10:33

المجلس الجماعي للصويرة يعقد الجلسة الأولى لدورته العادية لشهر أكتوبر

  • Whatsapp

عقد المجلس الجماعي للصويرة، الجمعة، الجلسة الأولى لدورته العادية لشهر أكتوبر، وتضمن جدول أعمالها نقاطا تتعلق بمناقشة عدة مشاريع واتفاقيات شراكة والمصادقة عليها.

وصادقت الهيئة المنتخبة خلال الجلسة التي ترأسها رئيس المجلس، هشام الجباري، احداث شركة التنمية المحلية الصميمة بمدينة الفنون والثقافة، والنظام الخاص بها.

وصادق أعضاء المجلس على ملحق اتفاقية شراكة تتعلق بتمويل وإنجاز مشروع مجمع مدينة الفنون والثقافة بالصويرة.

كما اعتمدوا الملحق الثالث للاتفاقية المتعلقة بالتدبير المفوض لقطاع التطهير السائل بالمدينة، المبرمة بين مجلس المدينة والمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب (قطاع الماء).

وصادق المجلس في المقابل، على اتفاقية الشراكة بين المجلس ووزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، والمتعلقة بتمويل المشروع المندمج الرابط بين نقطة تفريغ الأسماك المهيأة بكاب سيم، والدواوير المجاورة لها بجماعة الصويرة وسيدي كاوكي بشبكة الماء الصالح للشرب. واعتمد أعضاء المجلس الجماعي للصويرة معاوضة بين جماعة الصويرة وإدارة المياه والغابات، مصادقين أيضا على كناش التحملات المتعلق ببيع منقول على أملاك جماعية عامة.

كما صادقوا على تسوية تهم العقارين الجماعيين الكائنين بشاطئ الصويرة المستغلين من طرف وحدة فندقية، معتمدين أيضا اتفاقية شراكة بين جماعة الصويرة والمدرسة العليا للتكنولوجيا.

وتضمن جدول أعمال الهيئة المنتخبة المصادقة على اتفاقية التعاون الموقعة عن بعد بين مدينة الصويرة ومدينة شينغ زهو الصينية.

وتم خلال الجلسة التي جرت أطوارها في امتثال تام للتدابير والإجراءات الاحترازية الرامية إلى حصر تفشي فيروس كورونا، تقديم محاضر الدورة العادية لشهر فبراير والدورة الاستثنائية لشهر مارس الفارط، اللتين عقدهما المجلس.