اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 6 أكتوبر 2020 - 13:49

بالصور.. بعد تسجيل حالات إصابة بفيروس كورونا في صفوف أطر تربوية.. عامل اقليم قلعة السراغنة يتفقد احترام البروتوكول الصحي بمؤسسات تعليمية

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
قام عامل إقليم قلعة السراغنة، صباح اليوم الثلاثاء، بزيارة لتفقد احترام البروتوكول الصحي بداخل بعض المؤسسات التعليمية لتفادي تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.
وشملت هذه الزيارة التي رافقه خلالها علال بايو الكاتب العام بالنيابة ورئيس قسم الشؤون الداخلية، والعلامي القريشي المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، شملت ثانوية تساوت التأهيلية، الثانوية الاعدادية سيدي عبد الرحمان بقلعة السراغنة والثانوية التأهيلية المربوح بقيادة أهل الغابة.
وحسب مسؤولي المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية، قدم عامل الاقليم لمدراء المؤسسات التعليمية توجيهات ونصائح هامة من أجل الانخراط الجماعي والمكثف لكل مكونات المجتمع في تدبير هذه الجائحة والحرص على احترام التدابير الوقائية، خاصة عمليات التعقيم و الالتزام بوضع الكمامات والتباعد الجسدي حفاظا على سلامة التلميذات والتلاميذ وكذا الأطر التربوية والإدارية.
يشار إلى أن زيارة عامل الاقليم، تأتي بعد تسجيل حالات إصابة في صفوف بعض الأطر التربوية بفيروس كورونا، في بعض المؤسسات التعليمية التي قررت السلطات والمصالح الطبية توقيف الدراسة بها، واعتماد نمط التعليم عن بعد إلى حين تحسن الوضعية الوبائية بمناطقها وتعافي الأشخاص المصابين.