اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 6 أكتوبر 2020 - 21:30

هذه عقوبة المتهمين في قضية التخلي عن رضيعة بجانب الطريق بجماعة سيدي المختار

  • Whatsapp

قررت الهيئة القضائية بالمحكمة الإبتدائية بإمنتانوت، يوم أمس الإثنين، وهي تبث في القضايا الجنحية التلبسية في حالة اعتقال، مؤاخذة المتهمين من أجل المنسوب إليهم، وعقاب المتهمة الأولى بثمانية (08) أشهر حبسا نافذا وغرامة مالية نافدة قدرها 500 درهم وعقاب المتهم الثاني بثمانية (08) أشهر حبسا نافذا وغرامة مالية نافدة قدرها 1200 درهم عن نقل الركاب بدون رخصة وغرامة نافدة 300 درهم عن انعدام الفحص التقني وغرامة نافدة 200 درهم عن انعدام الضريبة السنوية وغرامة نافدة 600 درهم عن انعدام التأمين ومثلها أربع مرات لفائدة صندوق ضمان حوادث السير، وعقاب المتهم الثالث بشهر واحد حبسا نافذا وعقاب المتهمة الرابعة بشهر واحد حبسا موقوف التنفيذ وتحميلهم الصائر والاجبار بالنسبة للأول والثاني والرابعة وبدون اجبار للثالث.

وتعود تفاصيل القضية، حينما عثر بعض المارة على رضيعة لازالت على قيد الحياة، تم التخلي عنها من طرف مجهولين، بمحاذاة الطريق المؤدية الى دواوير “الكوايات” بجماعة سيدي المختار، وذلك مساء يوم الأحد 13 شتنبر.

ووفق مصادرنا، فالرضيعة التي لايتجاوز عمرها 5 أيام، تم العثور عليها ملفوفة في قطعة قماش، في حالة صحية جيدة، دون معرفة مقترفي هذه الفعلة الشنعاء.

هذا وقد انتقلت السلطة المحلية رفقة عناصر الدرك الملكي للمركز الترابي بسيدي المختار الى عين المكان للوقوف على ملابسات النازلة  والظروف المحيطة بها، وبناء على تعليمات النيابة العامة المختصة تم وضع الرضيعة لدى شخص من أبناء المنطقة للتكفل بها، في انتظار مباشرة باقي الإجراءات، مع فتح تحقيق معمق في الموضوع.

وبعد التحريات التي أجريت في الموضوع، تم اعتقال أم الرضيعة ووالدها الذي تربطه بها علاقة غير شرعية، مع توقيف إحدى المتهمين والمتهمات في النازلة.