اخبار جهة مراكش | الخميس 8 أكتوبر 2020 - 11:41

أوراغ يبرئ جل المتهمين في ملف “كازينو السعدي” بمراكش

  • Whatsapp

فؤاد بلمحجوب – مراكش الآن

شهدت أطوار محاكمة “أبدوح ومن معه” في ملف تفويت كازينو السعدي، قبل قليل من صباح اليوم الخميس، اعترافات مثيرة من طرف الشاهد الرئيسي في القضية.

وقام لحسن أوراغ الشاهد الرئيسي بتبرئة جل الأسماء المتابعة في الملف حيث تراجع عن كل الاتهامات التي سبق أن وجهها للمتهمين على ذمة القضية.

هذا، وتم تأجيل المحاكمة الى يوم الخميس 22 أكتوبر الجاري، من أجل تقديم الدفاعات من طرف دفاع المتهمين في القضية.

كما تقدم دفاع أحد المتهمين في ملف “كازينو السعدي”، في وقت سابق أمام غرفة الجنايات الاستئنافية بمحكمة الاستئناف بمراكش، بوثيقة عبارة عن إقرار مكتوب يتراجع بمقتضاه المشتكي في الملف، عن متابعة متهم بعينه، ويتعلق الأمر بـ “عمر. آ. ع”، كاتب سابق لحزب الاستقلال بفرع المنارة ومستشار سابق ببلدية المنارة ـ جليز، والذي سبق أن أدين، ابتدائيا، بثلاث سنوات نافذة وغرامة قدرها 40 ألف درهم، بعد أن توبع بجنايتي” الرشوة، والمشاركة في تبديد أموال عامة”، وبجنحة” الاتفاق على أعمال مخالفة للقانون في إطار اجتماع أفراد يتولون قدرا من السلطة العامة”،إلى جانب ستة مستشارين آخرين في البلدية نفسها، التي كان يترأس مجلسها المتهم الأول في الملف، بين سنتي 1997 و2003.
المشتكي، يدعى لحسن أوراغ، وهو مستشار سابق بالمجلس نفسه خلال ولايتين جماعيتين، امتدتا بين 1992 و2003، أقرّ في “التنازل” بتراجعه عن جميع الاتهامات السابقة التي وجهها للمتهم.