دولية | الإثنين 12 أكتوبر 2020 - 15:25

كوريا الجنوبية.. إلزامية ارتداء كمامة الوجه بدءا من يوم غد

  • Whatsapp

تعتزم كوريا الجنوبية تطبيق ارتداء كمامة الوجه الإلزامي اعتبارا من يوم غد الثلاثاء، حيث سيُطلب من السكان والمقيمين في البلاد ارتداء الكمامة في وسائل النقل الجماعي وفي الأماكن العامة للمساعدة في مكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد بشكل أفضل.

 وقال مسؤولون إن هذا الشرط يتماشى مع تنفيذ قانون مكافحة الأمراض المعدية والوقاية منها في البلاد بهدف وقف انتشار الفيروس الشبيه بالإنفلونزا.

 وأضافوا أنه إذا امتنع الأشخاص عن ارتداء كمامة الوجه في وسائل النقل العام وفي المظاهرات، وكذلك في مرافق الرعاية الطبية، فسيواجهون غرامة مالية تصل إلى 100 ألف وون (87 دولارا أمريكيا). وسيتم تغريم مشغلي هذه المرافق ومنظمي المظاهرات ما يصل إلى 3 ملايين وون.

ومع ذلك، سيتم إعفاء الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 14 عاما والذين لا يستطيعون ارتداء الكمامة لأسباب صحية من هذا الشرط. كما سيتم السماح للأشخاص بعدم وضع الكمامة في حالات خاصة، مثل غسل الوجه وتناول الطعام والسباحة.

 كما يمكن فرض الغرامة على الأشخاص الذين يرتدون كمامة مع عدم تغطية الأنف في مثل هذه الأماكن. ولن يسمح بموجب التعديلات بأنواع معينة من الكمامات التي لا يمكنها حماية الآخرين من الفيروس.

 وتحدد الأماكن العامة الخاضعة للالتزام بالقواعد الطبية، اعتمادا على مستويات مقياس التباعد الاجتماعي في البلاد.

 وتعتزم الحكومة البدء في فرض الغرامة المالية على المخالفين بعد فترة ترويجية مدتها 30 يوما ابتداء من يوم غد الثلاثاء.

وسيسمح للحكومات المحلية بتعديل نطاق الأماكن الخاضعة لاستخدام الكمامة الإلزامي، اعتمادا على وضع تفشي فيروس كورونا لديها.