اخبار جهة مراكش | الجمعة 23 أكتوبر 2020 - 21:34

ساكنة تجزئة “برادي 3” تطالب بفك العزلة وتراسل والي مراكش +صور

  • Whatsapp

توصلت الجريدة بشكاية من جمعيات المجتمع المدني بمقاطعة المنارة حول فك العزلة عن حي سكني “برادي 3” والذي يسببه الحائط المتواجد بالطريق المدارية الرابطة بين حيي المسيرة والمحاميد بمراكش.

وفي هذا الصدد عبرت ودادية “برادي 3” التابعة للملحقة الادارية ايزيكي بمراكش، في مضمون الشكاية عن الحصار المضروب على الحي بسبب تصميم التهيئة المصادق عليه الذي لا يخضع في مجمله للمعايير المعمول بها.

وتضيف شكاية جمعيات المجتمع المدني بمقاطعة المنارة أن مشكل الولوجيات الخاص بحي “برادي 3” قد عمر كثيرا خصوصا وأنهم تلقوا وعودا بحل هذا المشكل منذ سنة 2010 من طرف السلطات المحلية السابقة لكن دون جدوى مما جعلها تتفاقم وتتضاعف انعكاساته السلبية على الساكنة نفسيا واجتماعيا رغم تواجد الحي المذكور بين أحياء كبرى بالمنطقة بجواره كصوكوما وأزلي وتجزئة الحسن الثاني .

هذا، وطالبت ساكنة أزيد من 700 منزلا تقريبا وأرباب محلات تجارية بالودادية المذكورة بمعاينة أو زيارة من طرف والي جهة مراكش آسفي عامل عمالة مراكش كريم قسي لحلو، بخصوص الحائط المتواجد والذي يحجب حي “برادي 3” عن المدار الحضري وفك العزلة عليه رغم تواجد شارع رئيسي يربطه بالطريق الوطنية رقم8 في اتجاه الصويرة أكادير.