اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 3 نوفمبر 2020 - 11:04

في قضية الاعتداء وقتل رضيعة بالسجن المحلي لقلعة السراغنة.. مصدر موثوق ينفي اتخاذ إجراءات تأديبية في حق إدارة وموظفي السجن المحلي ويؤكد زيارة لجنة من المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
نفى مصدر موثوق، صباح اليوم الثلاثاء، نفيا قاطعا أن تكون إدارة السجن المحلي بقلعة السراغنة، قد توصلت بقرارات تأديبية في حق مدير وبعض موظفي المؤسسة بخصوص مابات يعرف لدى الرأي العام المحلي والوطني بقضية الاعتداء وقتل رضيعة من طرف سجينة محكومة بعشرين سنة حبسا نافذا، كانت برفقة والدتها التي توجد هي الأخرى رهن الاعتقال لقضاء عقوبة مدتها أربعة شهور.
وأكد مصدر الجريدة الذي طلب عدم ذكر اسمه وصفته ان خبر زيارة لجنة من المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج يوم الثلاثاء الماضي، خبر صحيح للبحث والاستماع مع مدير السجن المحلي والموظفين المكلفين بحراسة السجينات اثناء وقوع الحادثة وكذا لبعض النساء السجينات اللواتي سبق لهن معاينة إقدام الجانية على سكب ابريق الماء المغلى بداخل فم الرضيعة البالغة من العمر اربعة شهور والتي فارقت الحياة متأثرة بحروق خطيرة على مستوى الحنجرة لم ينفع معها إسعاف.
واستنادا الى المعطيات المتوفرة للجريدة الالكترونية “مراكش الآن”، فقد استمع اعضاء لجنة المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج إلى والدة الضحية والى السجينة المعتدية، وأعدت تقريرا مفصلا لعرضه على المندوب العام ومساعديه لاتخاذ الإجراءات المناسبة.
يشار إلى أن السلطات القضائية لدى محكمة الاستئناف بمراكش أمرت بعد توصلها بخبر قتل الرضيعة الشرطة القضائية التابعة للمنطقة الاقليمية لأمن قلعة السراغنة بإجراء بحث تمهيدي والاستماع إلى جميع الأطراف المعنية،لاحالة ملف القضية امام نظار العدالة.