اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 3 نوفمبر 2020 - 16:28

مصدر طبي موثوق بإقليم قلعة السراغنة يكشف حصيلة الوضعية الوبائية ويؤكد تعافي 1649 حالة من أصل 1873 حالة إصابة مؤكدة ووفاة 36 مريضا

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
كشف مصدر طبي موثوق بقلعة السراغنة، مساء اليوم الثلاثاء، ان حصيلة حالات الإصابة بشكل إيجابي بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 المعلن عنها بشكل ايجابي الى غاية مساء اليوم الثاني من الشهر الجاري، بلغت 1873 حالة تعافى منهم 1649 شخصا، فيما لايزال 183مريضا يتلقون العلاج موزعين على المستشفى الميداني ببن جرير ومستشفى الأمراض النفسية والعقلية بكدية الجمالة ومرضى آخرين يتابعون علاجهم منازلهم باستعمال أدوية اقتنوها من الصيدليات وموصى بها من طرف الاطقم الطبية التابعة للمندوبية الاقليمية لوزارة الصحة بقلعة السراغنة.
وبخصوص عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 المتواجدين بقسم الإنعاش بالمستشفى الاقليمي، اكد مصدر الجريدة ان العدد الاجمالي يبلغ لحدود اليوم خمسة مرضى ضمنهم مريضان في حالة صحية حرجة وفق مااكده مصدر ثاني، اصيبوا بالوباء من خلال مخالطتهم لبعض المرضى.
وبخصوص عدد الوفيات أكد المصدر ذاته، أن عددهم وصل إلى غاية مساء يوم أمس إلى 36 وفاة،جلهم لفظوا أنفاسهم الأخيرة متأثرين بأزمات صحية بقسم الإنعاش بالمستشفى الإقليمي.
وحسب المعطيات المتوفرة للجريدة صباح اليوم الثلاثاء، فان اللجنة الطبية المكلفة بمتابعة الوضعية الوبائية، لاتزال تتلقى العشرات من الحالات المشتبه إصابتها بفيروس كورونا لاخضاعها للتحاليل المخبرية الاحترازية. وقال المصدر ذاته أن الجهود المبذولة متواصلة على صعيد الاقليم بالرغم من قلة الأطر الطبية والتمريضية، والنقص الحاصل في عدد الأسرة والتجهيزات الكافية بقسم الإنعاش.واضاف نفس المتحدث أن الاطقم الطبية والتمريضية تواصل أيضا مهامها لتجاوز الاكراهات بتعاون وبتنسيق مع السلطات العمومية لرصد ومواجهة هذا الوباء.

وأضاف ان خلية اليقظة الاقليمية التابعة للمندوبية تراقب الوضعية الوبائية بصفة دائمة ومستمرة، وبتعاون مع السلطات المحلية ومستعدة لأي طارئ صحي.
في السياق ذاته دعت المصالح الطبية، جميع المواطنين والمواطنات إلى التقيد الصارم بالتدابير الوقائية، وتفادي الخروج الا للضرورة القصوى والالتزام باحترام الإجراءات التي اتخذتها السلطات، والحرص على ارتداء الكمامة والنظافة والسلامة الصحية للحيلولة دون تفشي الوباء الجائحة.