اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 3 نوفمبر 2020 - 16:49

كنيون رئيس بلدية تملالت: اداء مستحقات شركة النظافة قيد التسوية والعود المستشار المعارض يعتبر ان الوضع البيئي بالمدينة اصبح مزريا جراء تراكم الازبال

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
اكد جمال كنيون رئيس المجلس الجماعي لتملالت ان تسوية مستحقات الشركة المكلفة بجمع النفايات والازبال بالمدينة توجد قيد التسوية، ولايوجد اي عجز في الميزانية للتملص من اداء واجبات عملية التدبير المفوض.
واوضح جمال كنيون في اتصال هاتفي به في رده عن احتجاجات بعض معارضيه بخصوص مايتعلق باستفحال ظاهرة تراكم الازبال في جل الاحياء والشوارع، ان اداء مستحقات الشركة يرجع الى تاخر المصادقة عليها من طرف القابض البلدي بالعطاوية الذي كان في اجازة مرضية بسبب اصابته بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19.
وبخصوص تراجع المجلس البلدي عن اداء المنحة المخصصة لفريق قصبة تملالت لكرة القدم، والبالغ قدرها 100 مليون سنتيم، قال التجمعي جمال كنيون ان المجلس سيؤدي نصف هذا المبلغ خلال الايام القليلة القادمة بسبب تراجع مداخيل الجماعة اثر تداعيات كورونا وبعد الموافقة على مشروع الميزانية برسم سنة 2021 من طرف السلطات الاقليمية.
من جهته اعتبر المستشار المعارض عمر العود عن فريق حزب الاصالة والمعاصرة، ان الوضع البيئي بمدينة تملالت اصبح مزريا جراء تراكم الازبال في مجموع احياء المدينة بسبب تملص الجماعة من اداء المستحقات المالية المصادق عليها في دورة سابقة من طرف الاغلبية لفائدة الشركة المفوض لها تدبير القطاع.
وطالب المستشار البامي عمر العود رئيس المجلس الجماعي والاغلبية المسيرة بايجاد حل عاجل، واداء مابذمة الجماعة اتجاه الشركة قبل ان تتفاقم الكارثة، مضيفا ان صحة المواطنين فوق كل اعتبار.