اخبار جهة مراكش | الجمعة 6 نوفمبر 2020 - 10:45

المكتب الوطني للاستشارة الفلاحية يعطي انطلاقة الحملة التحسيسية للوقاية من تفشي وباء كوفيد 19 في اوساط القطاع الفلاحي من اقليم قلعة السراغنة +صور

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
نظم المكتب الوطني للاستشارة الفلاحية، يوم أمس الخميس، انطلاقة الحملة التحسيسية للوقاية من كوفيد 19 في اوساط القطاع الفلاحي.
وتسعى هذه الحملة التي اعطيت انطلاقتها من اقليم قلعة السراغنة تحث شعار: “بوقايتنا نحافظو على حياتنا وخدمتنا ونساهمو في ضمان تزويد اسواقنا” الى اهداف من بينها الحفاظ على صحة وسلامة جميع العاملين بالقطاع الفلاحي، انجاح انطلاق الموسم الفلاحي وضمان سيرورة نشاط الضيعات الفلاحية ووحدات تحويل وتثمين المنتجات الفلاحية وكذا الحفاظ على وتيرة تزويد الاسواق الداخلية على المستوى المحلي، الجهوي والوطني مع استمرارية نشاط الصادرات.
واستنادا الى المنظمين فان الحملة التحسيسية تستهدف العاملات والعمال ومهنيي القطاع الفلاحي بأقاليم جهة مراكش اسفي عبر الاسواق الاسبوعية والعمال والعاملات واطر الضيعات الفلاحية وارباب وفي وسائل نقلهم واماكن تجمعاتهم. وستنظم على شكل ورشات وزيارات ميدانية سيسهر على تنشيطها مستشارون فلاحيون من المديرية الجهوية للاستشارة الفلاحية بجهة مراكش اسفي الذين يتوفرون على الوسائل اللوجيستيكية اللازمة.
حضر حفل افتتاح انطلاقة الحملة التحسيسية هشام السماحي عامل اقليم قلعة السراغنة،علال بايو الكاتب العام بالنيابة ورئيس قسم الشؤون الداخلية بالعمالة، الدكتور محمد الاكلع النائب الثاني لرئيس المجلس الاقليمي، المدير الجهوي للفلاحة، لحبيب بن الطالب رئيس غرفة الفلاحة بجهة مراكش اسفي وممثلي الكنفدرالية المغربية للفلاحة والتنمية القروية وبعض مهنيي القطاع الفلاحي.
يشار الى ان هذه الحملة ستمتد على مدار اربع اسابيع وستهم جميع اقاليم جهة مراكش اسفي، كما ستعرف الحملة تنظيم لقاءات تحسيسية خاصة بسلسلة الزيتون التي تعرف خلال هذه الفترة من الموسم الفلاحي نشاطا مكثفا.