اخبار جهة مراكش | الجمعة 6 نوفمبر 2020 - 11:14

بالفيديو: مواطن بجماعة لمزم بإقليم قلعة السراغنة يفضح سقوط سور مقبرة ويعتبر البناء مغشوشا ورئيس المجلس يعتبر ما قيل يتعلق بتصفية حسابات

  • Whatsapp

 

محمد لبيهي – مراكش الآن
قال مواطن من سكان جماعة لمزم صنهاجة التابعة لدائرة الصهريج بإقليم قلعة السراغنة في شريط فيديو مدته ثلاثة دقائق و47 ثانية، أن سور مقبرة مركز الجماعة سقط بمجرد تهاطل قطرات من الامطار التي عرفتها المنطقة بداية الأسبوع الجاري، بعد مرور حوالي ستة شهور على بناؤه.
وحسب شهادة المواطن فإن السور المنهار، تم بناؤه بمواد لا يمكن أن تقاوم التغيرات المناخية وبدون أرضية صلبة “الساس”.
وأفاد نفس المتحدث في الشريط الذي تم تداوله على نطاق واسع بدواوير دائرة الصهريج،أن المحلات التي تم بناؤها بجوار مقر جماعة لمزم صنهاجة، توجد هي الأخرى في حالة سيئة ومن المتوقع أن تعرف نفس مصير سور المقبرة،بسبب عدم احترام المعايير التي ينبغي مراعاتها في إنجاز مثل هذه المشاريع التي يتم تمويل بناؤها من أموال دافعي الضرائب.
من جهته قال عمر الدشري رئيس جماعة لمزم أن ما جاء في تصريح المواطن يتعلق بتصفية حسابات شخصية، مضيفا أن عملية بناء السور تمت في احترام المعايير المعمول بها في إنجاز مثل هذه المشاريع. واكد رئيس الجماعة في اتصال هاتفي به صباح اليوم الجمعة، أن المقاول قام ببناء السور وفق ما تتضمنه الصفقة.
من جهة أخرى قال محمد ايت الحاج النائب الثالث للرئيس أن ما وقع يعتبر تبديرا حقيقيا للمال العام، وغشا كبيرا ومفضوحا لايمكن السكوت عنه.مضيفا أن مسؤوليته كممثل للسكان لن تسمح له رفقة مجموعة من أعضاء المجلس بعدم توجيه شكاية إلى السلطات الاقليمية والمحلية والى الوكيل العام للملك لدى جنايات مراكش، لمطالبتهم بفتح تحقيق نزيه وتقديم كل من تبث في حقه التواطؤ ضد مصالح المواطنين وتبدير المال العام امام انظار القضاء.