اخبار جهة مراكش | الجمعة 6 نوفمبر 2020 - 12:44

جلسة خمرية تنتهي بجريمة قتل بشعة بجماعة كماسة اقليم شيشاوة

  • Whatsapp

ألقت عناصر الدرك الملكي للمركز الترابي بمجاط القبض على عشريني، إثر تورطه في قضية الضرب والجرح المفضي الى الموت، وتقديمه أمام أنظار النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف بمراكش، والتي أمرت بإيداعه السجن المحلي الأوداية وفق المنسوب اليه، قبل قليل من ظهر اليوم الجمعة سادس نونبر.
وجاء ايقاف المتهم المدعو “سعيد. ا” المزداد سنة 1995، بجماعة اولاد مطاع التابعة لاقليم الحوز، بعد ارتكابه لجربمة قتل في حق صديقه المدعو “أشرف. ا” البالغ من العمر 26 سنة، والمتزوج وأب لطفلين، والذي لفظ أنفاسه الاخيرة بمسكنه العائلي بدوار المرمدة الواقع بتراب جماعة كماسة إقليم شيشاوة، بعد قضائه لأربعة أيام داخل قسم الإنعاش بإحدى المستشفيات بمدينة مراكش.
الواقعة التي هزت المنطقة، وكان خلاء قريب من دوار المرمدة مسرحا لها، حيث كان الضحية رفقة الفاعل يقضون ليلة ماجنة، قبل أن يقوم الموقوف بتوجيه ضربات غادرة للهالك بواسطة سلاح أبيض، على مستوى جميع أنحاء الجسم، بسبب خلاف عادي بينهما، يقول الفاعل.
هذا الأخير اختفى عن الأنظار وتوجه الى مسقط رأسه على متن دراجته النارية، بعد ارتكابه لفعلته، تاركا الضحية يسارع الموت وسط بركة من الدماء، والذي تم نقله على وجه السرعة الى مستعجلات المستشفى لتلقي العلاجات الأساسية بمراكش، على متن سيارة الإسعاف الجماعية.
وبعد 4 أيام من العلاجات والعودة الى المنزل لاستكمالها، لفظ الضحية أنفاسه الاخيرة في حدود الساعة الواحدة من صبيحة يوم الأربعاء 4 نونبر، ليتقدم حينها والده بشكاية في الموضوع لدى مصالح الدرك الملكي للمركز الترابي بمجاط، والتي فتحت تحقيقاتها في الموضوع.
وتحت إشراف النيابة العامة المذكورة، انتقلت دورية الى مسكن الفاعل وبعد نصب كمين محكم له، تمكنت من اعتقاله واقتياده الى مركزها بمجاط، والذي لم يجد بدا من التهرب من اقترافه للجريمة واعترف بجميع فصولها ووقائعها.