اخبار جهة مراكش | السبت 7 نوفمبر 2020 - 11:19

بعد تسجيل ثلاث وفيات بكورونا.. الحزب الاشتراكي الموحد يوجه نداء لوزيري الداخلية والصحة والى السلطات لحماية ارواح سكان الصهريج بإقليم قلعة السراغنة

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
وجه الحزب الاشتراكي الموحد نداء مستعجلا إلى وزيري الداخلية والصحة ووالي الجهة وعامل إقليم قلعة السراغنة من اجل حماية ارواح ساكنة جماعة الصهريج.
وقالت الرسالة التي توصلت الجريدة بنسخة منها، إن مركز ودوار الصهريج بجماعة وقيادة الصهريج باقليم قلعة السراغنة عرف وضعا صحيا خطيرا نتيجة التفشي السريع لجاءحة كورونا وسط الساكنة، اذ عرفت الايام الاخيرة 3 وفيات. واعتبر الحزب أن ما عرفته المنطقة جاء في غياب اجراء التحاليل وشروط الوقاية، واصبح الوضع مهددا بارتفاع عدد الاصابات نتيجة العدد المهول للمخالطين بالمنطقة، وكذلك لتجول مصابين محتملين بين الساكنة بدون ادنى احتياطات.
وناشد الحزب المسؤولين من اجل التدخل العاجل لانقاد ساكنة الجماعة قبل فوات الاوان؛ وتجنيب المنطقة ماساة حقيقية.”كما طالب الحزب السلطات والمصالح المعنية بالتدخل العاجل، وباجراء الفحوص الضرورية، والاشراف على احترام الوقاية والامان بين الساكنة”.
من جهته أكد مصدر طبي بالمندوبية الاقليمية لوزارة الصحة بقلعة السراغنة أن المصالح الطبية تواصل عملها بشكل مسؤول لإجراء التحاليل على جميع المخالطين للمصابين والاشراف على علاج الحالات التي أكدت التحاليل المخبرية اصابتهم بفيروس كورونا المستجد كوفيد19، سواء تعلق الأمر بمركز الصهريج أو بأي منطقة تابعة لتراب الاقليم.
وبخصوص الوضعية الوبائية أفاد المصدر ذاته، أن العدد الإجمالي للأشخاص الذين تأكدت اصابتهم بالاقليم منذ ظهور الوباء الجائحة والى حدود مساء يوم أمس الجمعة، بلغ ما مجموعه 1978، تعافى منهم 1739، ويوجد رهن العلاج 199، فيما تم تسجيل 38 وفاة، وثمانية أشخاص لا يزالون يتابعون علاجهم بقسم الانعاش، ضمنهم مريضان في حالة صحية حرجة.