اخبار جهة مراكش | الإثنين 9 نوفمبر 2020 - 11:40

في دورة المجلس الاقليمي لقلعة السراغنة.. واعمرو يطالب بإعادة النظر في سياسة استغلال السدود وتوفير الماء الصالح للشرب للدواوير المحرومة

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
طالب عبد الرحيم واعمرو رئيس المجلس الإقليمي في تدخله لمناقشة النقطة المتعلقة بوضعية الماء الصالح للشرب في أشغال الدورة الاستثنائية المنعقدة، صباح اليوم الاثنين، بقاعة محمد المودن بمقر العمالة، من مسؤولي المكتب الوطني للماء الصالح للشرب بإعادة النظر في السياسة المتعلقة باستغلال مياه السدود وتوفير الكميات الكافية لمجموع الدواوير المحرومة.
وأكد البرلماني واعمرو أن وضعية قطاع الماء الصالح للشرب أصبحت تتطلب إعادة النظر أيضا في الاستراتيجية المتبعة في تدبير استهلاك الماء، مضيفا أن ما يعرفه القطاع على مستوى اقليم قلعة السراغنة من نقص حاصل في بعض دواوير الجماعات القروية (الجوالة، الجبيل وميات) لا يسمح لنا بأن نتحدث بصيغة العام زين يقول رئيس المجلس الإقليمي لعمالة قلعة السراغنة.
وبعد ان اشار الى بعض الاكراهات التي يعاني منها المكتب الوطني للماء الصالح للشرب، قال أن هذا القطاع يعرف تأخيرا ملحوظا في تنفيذ وانجاز بعض المشاريع التي تمت المصادقة عليها سابقا “سمحو ليا انني كنتكلم بهاذ الحرقة، لأنه بصراحة القطاع في الاقليم فيه مشكل ويجب ان نناقشه من أجل معالجته” على حد تعبير واعمرو رئيس المجلس الإقليمي وعضو فريق الاصالة والمعاصرة بمجلس النواب.
من جهتهم طالب أعضاء المجلس الإقليمي، مصباح ايت الحاج، حافظ منوني، الاكلع وصادق بتدخل المكتب الوطني للماء الصالح للشرب الإشراف على تدبير شؤون توزيع واستهلاك الماء بالجماعات القروية والحد من المشاكل التي يعرفها القطاع بالاضافة الى بعض الاحتجاجات التي تعرفها بعض الدواوير جراء توقف وانقطاع الماء.
المدير الإقليمي للمكتب الوطني للكهرباء المسؤول عن قطاع الماء، أكد في ردوده أن إقليم قلعة السراغنة يشهد إنجاز مشاريع مهمة ستساهم خلال الشهور القادمة في تغطية وتأمين استهلاك الماء بصفة خاصة لمدينة قلعة السراغنة وباقي الجماعات التابعة للاقليم.
وأوضح المدير الإقليمي في كلمته أن وضعية تزويد المناطق التي تستفيد من الماء خلال سنة 2020، مرت في ظروف عادية، وستتعزز شبكة الربط بالماء الصالح للشرب بأحداث محطتين لتغطية حاجيات الزبناء والاستجابة لمطالب ساكنة الاقليم.