اخبار جهة مراكش | الجمعة 20 نوفمبر 2020 - 08:19

اللجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية بشيشاوة تصادق على برمجة مشاريع سنة 2021

  • Whatsapp

عبد الصمد ايت حماد – شيشاوة 
صادقت اللجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، الثلاثاء الماضي، على كتلة المشاريع المبرمجة برسم سنة 2021، وذلك في اجتماع ترأسه بوعبيد الكراب عامل إقليم شيشاوة بصفته رئيسا للجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، بحضور سالم لوديني رئيس قسم العمل الاجتماعي ومساعديه وأعضاء اللجنة الإقليمية ورؤساء الأقسام بعمالة شيشاوة وممثلي المصالح الخارجية ورجال السلطة.
اللقاء خصص لتدارس نقطتين، تهم أولهما إحاطة اللجنة علما ببيان المشاريع المبرمجة برسم سنة 2021 في إطار البرنامج الأول: تدارك الخصاص في البنيات التحتية والتجهيزات الأساسية في المناطق الأقل تجهيزا، وهو البرنامج الذي يجسد مساهمة المبادرة الوطنية في تمويل البرنامج المندمج المسمى تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية بالوسط القروي.
فيما الثانية تتعلق بالدراسة والموافقة على المشاريع في إطار البرنامج الثالث : تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب في الشق المتعلق بريادة الأعمال أي تمويل خلق المقاولات من طرف الشباب دون بين سن 18و34.
هذا فقد سبق للجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية البشرية أن قبلت من المشاريع المعروضة أمامها 31 من مجموع المشاريع التي انتقتها لجنة مختصة من أصل 141 مشروعا، حيث ستستفيد هاته المشاريع من تمويل مالي كمساهمة من INDH في حدود 60 بالمائة من الغلاف المالي للمشروع مع التقيد بشرط ألا تتجاوز المساهمة 100000 درهم.