اخبار جهة مراكش | الإثنين 23 نوفمبر 2020 - 10:14

مهرجان مراكش الدولي للشعر ينظم دورته السابعة ويكرم عبد الله الكرني من المغرب ومنعم الفقير من العراق

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
تحتضن مدينة مراكش خلال ايام 27 -28 و29 نونبر الجاري الدورة السابعة للمهرجان الدولي للشعر بمشاركة عدد من الشعراء ينتمون الى تسعة وعشرين دولة من مجموع القارات الخمس.
ويشارك في هذه التظاهرة الثقافية التي تنظمها جمعية جمعية مهرجان مراكش الدولي للشعر، بشراكة مع المديرية الجهوية لوزارة الثقافة والشباب والرياضة، عدد من شعراء دول عربية وافريقية واوروبية من بينهم احمد المتصدق من المغرب، ماريا جواو كونتيهو من البرتغال، ادم عجب الدور من السودان، لوريا ماشير من البيرو، اليما مادينا من الكونغو برازافيل، ريشما راميش من الهند، مونية خوداري من الجزائر، ايريك لندرن من هولاندا، سارة العلام من جمهورية مصر العربية..
وتتميز دورة هذه السنة بتكريم الشاعرين عبد الله الكرني من المملكة المغربية، ومنعم الفقير من العراق. كما يعرف برنامج الدورة السابعة انشطة ثقافية تتضمن عرض فيلم قصير للمخرج المغربي عزيز ماحي، ومسرحية بعنوان نساء في العاصفة للمؤلف المسرحي العراقي سعد هدابي، بالاضافة الى قراءات شعرية وعرض اشرطة فيديو ومداخلات، وعروض فنية في الموسيقى بمشاركة فرقة موزاييك من بلجيكا والفنانة المغربية المقيمة ببلجيكا هند بندريس.
وتجدر الاشارة ان الدورة السابعة لمهرجان مراكش الدولي للشعر تنظم تحت شعار: “عن بعد، دعونا نتنفس شعرا”.