اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 - 08:30

السلطات الاقليمية لعمالة قلعة السراغنة تجتمع بمسؤولي الادارة الترابية لانطلاقة الاستعدادات الخاصة بعملية التلقيح المضاد لفيروس كورونا

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
احتضنت قاعة الاجتماعات التابعة لمقر عمالة قلعة السراغنة، اجتماعا موسعا لرجال السلطة بدوائر وباشويات الاقليم خصص لتقديم التوجيهات الخاصة بالشروع في اعداد وتحيين لوائح الاشخاص الذين سيستفيدون من عملية التلقيح ضد فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.
وحسب مصادر موثوقة فقد عرف الاجتماع المنعقد بحضور عامل الاقليم والكاتب العام بالنيابة ورئيس قسم الشؤون الداخلية والباشوات ورؤساء الدوائر ورجال السلطة بمجموع القيادات، بناء على التعليمات الواردة من المصالح المركزية لوزارة الداخلية، عرف تقديم مختلف العمليات التي تهم احصاء الاشخاص والفئات المعنية بهذه المبادرة، في جميع الجماعات ودوائر الاقليم. والتي من المتوقع ان تشرع في تنفيذها السلطات العمومية والمصالح الطبية خلال الشهر القادم.
واوضحت مصادر الجريدة انه ينتظر ان تشمل المرحلة الاولى من التلقيح، المواطنين الذين تزيد اعمارهم عن 18 سنة، حسب جدول لقاحي في حقنتين، في حين ستعطى الاولوية على الخصوص للعاملين في الخطوط الامامية، خصوصا العاملين في مجال الصحة والسلطات العمومية وقوات الامن والعاملين في قطاع التربية الوطنية، وكذلك للاشخاص المسنين والفئات الهشة للفيروس، وذلك قبل توسيع نطاقها في مرحلة ثانية.
وكان مصطفى الناجي مدير مختبر الفيروسات بجامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء، اعتبر ان اطلاق حملة التلقيح ضد كوفيد19 تعتبر خطوة مهمة من اجل الحد من تفشي الفيروس، وتجنب انهيار المنظومة الصحية خاصة في ظل ارتفاع المعدل الوطني لتكاثر الوباء جراء ارتفاع الاصابات. وكشف المتخصص في علم الفيروسات ان حرب السلطات الصحية المغربية على الفيروس ستتعزز بالاعتماد على لقاحات اخرى في سنة 2021 وتوسيع عملية التلقيح لتشمل فئات اخرى من المغاربة.