حوادث | الخميس 10 ديسمبر 2020 - 07:47

عصابة تستدرج أصحاب “التوك توك” قبل قتلهم.. تصريحات صادمة

  • Whatsapp

استمعت نيابة ميت غمر، مساء الأحد، لاعترافات تفصيلية للمتهمين بقتل 3 من سائقي التوك توك في الدقهلية الذين أدلوا باعترافات صادمة.
والمتهمون الثلاثة هم: “محمد. أ”، 22 عام، ومقيم قرية بهيدة ميت غمر، و”عبد الجواد. م”، 20 عام، ومقيم بقرية بهيدة، و”أحمد. ض”، 20 عام، ومقيم عين شمس، القاهرة دور كل منهم، وفق (اليوم السابع).
وقال المتهمون: “إنهم شكلوا فيما بينهم تشكيل عصابي لقتل سائقي التوك توك، ومن ثم يسرقوا مركباتهم ويبيعوها من أجل توفير نفقاتهم المعيشية”.
وأكدوا على أنهم حددوا مهامهم، حيث يقومون بإستدراج وقتل سائق توك توك يوميا والإستيلاء على التوك توك خاصته وبيعه بمعرفة شركائهم في القاهرة مقابل 5000 جنيه عن كل توك توك يحصل زعيمهم على 2000 جنيه بينما يحصل الإثنان الآخران على 1500 جنيه لكل منهما.
وكشف المتهمان عبد الجواد وأحمد أن المتهم محمد هو صاحب فكرة قتل سائقي التوك توك وسرقة مركباتهم وبيعها وأنهم في البداية اختلفوا على قتل السائق وطالبوا بالإكتفاء بالسرقة لكنه أصر على قتل السائق بحجة عدم الإبلاغ عنهم.
وأكدوا على أنهم كانوا يحددون مكان الجريمة قبل استدراج السائق وكانوا يختارون سائقي التوك توك صغيرى السن وصغيري الحجم حتى لا يقاومهم أثناء تنفيذ الجريمة.
وأشاروا إلى أنهم يبدأوا في استدراج الضحية والتفاوض على مقابل التوصيلة وكانت تبدأ الإغراءات بطلب التوصيل لمكان بعيد مقابل أن يأخذ ما يريد ويجلس أحدهم بجواره بينما يجلس اثنين بالخلف، ثم يستوقفه أحدهما في الطريق في المكان المحدد للقتل لقضاء حاجته بينما يقوم الموجدون بالخلف بخنقه وكتم نفسه.
واعترف المتهمان عبد الجواد وأحمد، أن محمد كان يصر على الإعتداء على الضحية بالضرب أكثر من مرة وخنقه عدة مرات للتأكد من وفاته ثم يلقيه في الترعة بعد سرقة متعلقاته وأمواله.
وأدلى المتهم محمد بأقوال صادمة قائلا: “مش لازم سائق التوك توك يعيش واحنا مش قادرين نعيش زيه ولا عندنا فلوس نصرف فلازم هم يموتوا علشان احنا ناخد التوك توك ونبيعه ونقدر نصرف”.
وأضاف” أن سائق التوك توك يملك توك توك ومعاه فلوس وبيكسب لكن احنا لأ، ظروفنا صعبة وعايشين طول عمرنا في فقر فقررنا نقتلهم علشان مش لازم يعيشوا واحنا مش لاقيين نعيش زيهم”.
وارشد المتهمون عن شركائهم في تصريف حصيلة المسروقات وهم “عمرو. و”، من الحوامدية بمحافظة الجيزة، و”أحمد. ا”، من الطالبية بمحافظة الجيزة، و”إبراهيم. ع”، من عين شمس بمحافظة القاهرة وهو مسجل شقى خطر سرقات.
وأكدوا انهم على علم بوقائع القتل ولكنهم رفضوا المشاركة واتفقوا على تصريف التكاتك فقط مقابل 5000 جنيه ثمن كل توك توك، واعترفوا انهم احتفظوا بـ2 توك توك ملك الضحيتين الأوائل ونقلوهما سويا على سيارة إلى القاهرة وسلموها لباقى المتهمين وبإرشادهم تم القبض على باقى المتهمين وضبط المسروقات.
وقررت النيابة العامة حبس المتهنين الستة 4 أيام على ذمة التحقيقات ووجهت للمتهمين الأوائل القتل العمد والسرقة ولباقى المتهمين التستر على جريمة القتل وتصريف المسروقات.
وكانت مباحث الدقهلية كشفت لغز العثور على جثتى سائقى توك توك وسرقة مركباتهما وتمكنت من القبض على المتهمين أثناء استدراجهم لسائق توك توك واعترفوا بقتل ضحية ثالثة وأرشدوا عن جثتها بينما أنقذت المباحث الضحية الرابع.