اخبار جهة مراكش | السبت 19 ديسمبر 2020 - 10:46

المجلس الجماعي للدزوز باقليم قلعة االسراغنة ينتخب الاستقلالي الشطيبي رئيسا جديدا واربعة نواب

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
شهد مقر جماعة الدزوز بدائرة العطاوية في جلسة علنية بالاقتراع العام المباشر، يوم أمس الجمعة، انتخاب الرئيس الجديد ونوابه الأربعة، لشغر المناصب المدكورة لما تبقى من الولاية الانتدابية الحالية.
وتقدم للتنافس على منصب الرئيس الجديد عبد المولى رزوق عن حزب العدالة والتنمية مقابل عبد اللطيف الشطيبي عن حزب الاستقلال، حيث اسفرت عملية التصويت عن فوز مرشح الميزان بحصوله على تسعة اصوات فيما حصل منافسه مرشح المصباح على خمسة اصوات.
وبعد الانتهاء من عملية التصويت على الرئيس الجديد خلفا للرئيس عبد الجليل بن الشطيبية الذي وافته المنية يوم الثلاثاء 24 نونبر الاخير والتي حضرها لحسن العمراوي قائد قيادة الدزوز ممثلا للسلطة المحلية، انتقل المجلس الى عملية اعادة انتخاب نواب الرئيس، حيث تم التصويت عليهم بالاغلبية المطلقة من لدن الاعضاء المزاولين مهامهم. واسفرت عملية التصويت عن المرشحين عن فوز: لفضالي الفيلية نائبا اولا، سعيد الوافي نائبا ثانيا، عبد المولى العماري نائبا ثالثا والمكي العسري نائبا رابعا للرئيس، فيما تقرر ارجاء انتخاب كاتب المجلس ونائبه ورؤساء وأعضاء اللجان الدائمة بالمجلس الجماعي للدزوز الى دورة استثنائية سيتم الاعلان عن تاريخها وفق ماتنص عليه القوانين المنظمة للجماعات الترابية.
يشار الى ان انتخاب رئيس جديد للمجلس الجماعي للدزوز جاء تفعيلا لمقتضيات المواد من القانون التنظيمي 113/14 المتعلق بالجماعات الترابية، التي تنظم هذه العملية وتنص على انه ينتخب رئيس المجلس بالأغلبية المطلقة للأعضاء مزاولين مهامهم.