اخبار جهة مراكش | الأربعاء 23 ديسمبر 2020 - 11:05

بعد توقيف رئيس جماعة مزم صنهاجة باقليم قلعة السراغنة: استقالة نائبيه الاول والثاني وكاتب المجلس ونائب رئيس لجنة المالية والبرمجة ومستشارة

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
اقدم خمسة اعضاء بالمجلس الجماعي مزم صنهاجة بدائرة الصهريج على تقديم استقالتهم الجماعية.

ويتعلق الامر بالمجدوب حنيني النائب الاول للرئيس، الحسن الهلوان النائب الثاني للرئيس، كمال نحلي كاتب المجلس، عمر صيكوك نائب رئيس لجنة المالية والبرمجة وبهيجة لوريكة مستشارة،كما تضمنت الرسالة التي توصلنا بنسخة منها والتي وجهت الى عامل اقليم قلعة السراغنة استقالة عمر الدشري رئيس الجماعة الذي تم الاعلان عن تبليغه قرار سلطات وزارة الداخلية يوم الجمعة الماضي بتوقيفه عن مزاولة مهامه واحالة الامر الى المحكمة الادارية بمراكش للبث فيه داخل الاجال المنصوص عليها.
واستنادا الى الرسالة التي وقعها الاعضاء المدكورون والمصادقة عليها،فان تقديم استقالتهم تاتي احتجاجا على عدة اسباب من بينها موقف المعارضة التي اعتبروها عرقلت مصالح منتخبيهم.

وقال الاعضاء الموقعون على استقالتهم، ان “جماعة مزم صنهاجة لازالت تعيش على سابق عهدها المرتكز على الوصاية وعدم التعايش”. كما اشارت رسالة المستيقيلين الى “عدم الدراسة والعناية بمراسلات الجماعة الهادفة للتنمية”.

واعتبر الموقعون على الاستقالة ان هذا الامر هو مايبرر مااسموه ب “الخرق السافر لحقوق الجماعة كمؤسسة دستورية”.

وتجدر الاشارة الى ان استقالة اعضاء جماعة مزم صنهاجة المساندين لرئيسهم والتي وجهت نسخ منها الى وزارة الداخلية وقائد قيادة لمزم، تأتي بعد ان وجهت سلطات وزارة الداخلية الاسبوع الماضي قرارا يقضي بتوقيفه عن مزاولة مهامه، بعد ان راسلته للادلاء بايضاحات كتابية حول الافعال المنسوبة اليه والتي قدم في شانها اعضاء من الفريق المعارض له شكايات الى السلطات الاقليمية، وهي الشكايات التي حلت على اثرها بمقر الجماعة لجنة من المفتشية العامة للبحث والتقصي حول بعض الاختلالات والخروقات ابرزها مابات يعرف باصلاح وترميم محلات تجارية في ملك الجماعة.