اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 29 ديسمبر 2020 - 15:58

المدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية بالصويرة يتفقد مكان إحداث نواة إعدادية بجماعة اكرض +صور

  • Whatsapp

انعقد، صباح اليوم الثلاثاء 29 دجنبر، بمقر جماعة اكرض اجتماعا موسعا حضره كل من نورالدين العوفي المدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية بالصويرة، المصطفى عليدا خليفة قائد قيادة تيدزي، والمصطفى ابلينكا رئيس المجلس الجماعي لاكرض، عبد الحق نيزار رئيس مصلحة التخطيط والخريطة المدرسية، ياسين بن سكورة رئيس مكتب التخطيط والخريطة المدرسية، محمد سرحان الكتابة الخاصة بالجماعة، عزيز داير رئيس المصلحة التقنية بالجماعة.

وتدارس هذا الاجتماع الإجراءات والتدابير المتخذة في شأن إحداث نواة إعدادية بجماعة اكرض حيث استهل المدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية بالصويرة كلمته بتوضيح المعايير المعتمدة لبرمجة بناء نواة إعدادية بالوسط القروي مدعومة بإحصائيات واسقاطات لتلاميذ التعليم الابتدائي بجماعة اكرض، وأضاف أن المديرية حرصا منها على تمكين تلميذات وتلاميذ المناطق المعزولة من التمدرس في ظروف مناسبة عملت على تعزيز آليات الدعم الاجتماعي لمحاربة الهدر المدرسي بهذه المناطق واعتماد تمييز إيجابي لفائدتهم.

كما اعرب المصطفى ابلينكا عن شكره وامتنانه للمدير الاقليمي وكافة اطر المديرية وكافة الفاعلين على المجهودات المبذولة في هدا الصدد ورحب باقتراح انشاء نواة اعدادية لاعتبارات أهمها الموقع الاستراتيجي والمناسب لجميع تلاميذ الفرعيات المدرسية المتواجدة بدواوير المنطقة ناهيك عن موافقة أغلبية أعضاء المجلس الجماعي وذلك من أجل الحد من الهدر المدرسي خاصة في صفوف الفتيات.
وأكد المصطفى ابلينكا ان المجلس الجماعي بجميع مكوناته يلتزم بتقديم الامكانات الضرورية واللوجيستيكية والتي تدخل ضمن اختصاصاته الانجاح هدا المشروع.
وتم بهذه المناسبة تقديم المعطيات الرقمية المتعلقة بتأهيل الاقسام الدراسية على مستوى تراب جماعة اكرض في أفق القضاء التام على الأقسام المفككة مع انطلاق الموسم الدراسي المقبل.
وجدير بالذكر أن إحداث نواة للثانوية التأهيلية بالجماعة تعد من أهم الخطوات لتشجيع التمدرس بالجماعة وكذا الرقي بقطاع التعليم كخطوة أساسية نحو تنمية المنطقة في مختلف الميادين الأخرى.