اخبار جهة مراكش | الإثنين 4 يناير 2021 - 11:08

بعد تقديم شكايات تتعلق ببيع دقيق فاسد بدوار الشرفة بإقليم قلعة السراغنة.. لجنة مختلطة تقرر إعادة إرجاع المبالغ المالية لأصحابها وحجز الكمية من أجل الاتلاف

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
أكدت مصادر موثوقة أن لجنة مختلطة تضم ممثل عمالة اقليم قلعة السراغنة والسلطات المحلية بقيادة اولاد يعكوب لوناسدة وممثل المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية Lonssa، انتقلت الى دوار الشرفة التابع لجماعة اولاد يعكوب للاستماع والبحث في الشكايات التي قدمت من طرف متضررين إلى المصالح المدكورة حول بيع كمية كبيرة من الدقيق الفاسد لساكنة المنطقة دون مراعاة لصحتهم.
وأوضحت مصادر الجريدة الالكترونية “مراكش الآن”، بأن اللجنة المكلفة بمراقبة وجودة السلع والخدمات تمكنت من البحث والاطلاع على مادة الدقيق الفاسدة، وحررت محاضر مخالفة تتعلق بوجود كميات كبيرة من الحشرات (مايعرف ب “الكوز”) داخل الأكياس، وبعدم توفرها على الجودة المطلوبة وتوجيهها إلى إلى السلطات المعنية المختصة من أجل البث فيها.

فيما قال مواطنون من المشتكين أن اللجنة طالبت بائع المادة الفاسدة بإرجاع المبالغ التي تم تحصيلها لأصحابها وإرجاع المحجوز إلى مستودع البيع في انتظار تنفيذ قرار الإتلاف.