اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 5 يناير 2021 - 09:02

الثمري يدعو إلى جلب الاستثمارات الكبرى بآسفي لخلق فرص الشغل

  • Whatsapp

جدد إدريس الثمري، عضو فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، مطالبته الحكومة بإحداث المنطقة الصناعية الكبرى بآسفي والمنطقة الصناعية بخط ازكان، داعيا إلى جلب استثمارات كبرى بآسفي وتحسين جاذبيتها الاقتصادية، لخلق فرص الشغل.

وتابع الثمري، خلال تعقيب له على سؤال شفوي بمجلس النواب، حول وضعية وآفاق الشغل ببلادنا الموجه لوزير الشغل والإدماج المهني يوم الإثنين 04 يناير 2021، إن من شأن ذلك أن يخلق فرص شغل لفائدة الشباب حاملي الشهادات، لما يتوفر عليه إقليم آسفي من مؤهلات هامة.

وطالب الثمري، بضرورة توفير المعلومة الاقتصادية حول حاجيات سوق الشغل والمناصب المتوفرة مع ضمان الشفافية وتكافؤ الفرص والاستحقاق لولوج الفرص المتاحة، كما طالب بالحد من الممارسات غير القانونية التي تقوم بها بعض شركات الوساطة في التشغيل من خلال المحسوبية والزبونية والرشوة مما يولد حالة من الاحتقان الاجتماعي.

وبعدما نوه الثمري، بالمبادرة المدنية لشباب آسفي من خلال تقديم عريضة من أجل التشغيل في ظل وضعية تتسم بحالة من الاحتقان الاجتماعي، طالب بفتح حوار محلي مع جمعيات الشباب بآسفي لإشراكهم في وضع خارطة طريق للنهوض بالتشغيل بمشاركة جميع المعنيين بالملف، وتحديد حاجيات سوق الشغل والآليات لإعادة التكوين وتأهيل الشباب للاستجابة لمتطلبات سوق الشغل.

ودعا المتحدث ذاته، إلى تيسير استفادة الشباب من البرامج الحكومية للتشغيل والاستفادة من برامج التمويل، والأخذ بعين الاعتبار البعد الترابي في التشغيل والخصوصيات المحلية والأولوية لأبناء المنطقة.