اخبار جهة مراكش | الجمعة 8 يناير 2021 - 22:02

الزعيم برلماني الرحامنة يخرج عن صمته بعد اعتقال مستخدمة بشركته تسرق البيض

  • Whatsapp

على إثر اعتقال عاملة بمدينة بنجرير على خلفية تهمة سرقة 16 بيضة من وحدة لإنتاج البيض بالمدينة نفسها في ملكية عبد الرحيم الزعيم، النائب البرلماني عن الدائرة التشريعية الرحامنة، وفق ما ذكرته مصادر اعلامية متطابقة، كشفت شركة الزعيم معطيات جديدة في الموضوع وجاءت على الشكل التالي:

تداولت بعض وسائل الإعلام الوطنية المكتوبة والالكترونية مجموعة من المغالطات في متابعتها لحيتياث اعتقال عاملة بالوحدة الصناعية لشركة بيض حنان وأديبة ببنجرير. وعليه كان لابد من توضيح بعض الأمور للرأي العام المحلي والوطني:
– إننا في شركة بيض حنان وأديبة التي تشتغل وفق القوانين المنظمة للشغل بالمغرب نخبر الرأي العام أن السيدة العاملة العازبة المنحدرة من مدينة برشيد التي ضبطتها كاميرات المراقبة والمسؤول الجديد بالضيعة وبحضور الشهود متحوزة 60 بيضة خلال عملية سرقة واحدة.لم تكتفي بذلك فبعد البحث والتقصي التي قامت بها إدارة الشركة كشفت عن سرقتها 10800 بيضة في مدة قصيرة.
– كما نخبر الرأي العام أن العاملة المعتقلة تتمتع بكافة حقوقها كمستخدمة بالشركة سواء على مستوى أداء الأجر الشهري أو الاستفاذة من الضمان الاجتماعي , هذا بالاضافة للتغدية والنقل يوميا ,زيادة على منحها كسائر العمال 60 بيضة في الشهر.
– إننا في شركة حنان وأديبة كشركة مواطنة ووطنية ساهمنا السنة الفارطة في تزويد 23 مؤسسة دور الطالب والطالبة ودور الرعاية الاجتماعية بالرحامنة بـ 24 ألف بيضة شهريا وهذه السنة نساهم بـ 20 ألف بيضة شهريا نظرا لعملية تفويج التلاميذ.
– إننا في شركة بيض حنان وأديبة نساهم في القيام بعدد من المبادرات الاجتماعية اتجاه سكان الدواووير المجاورة للشركة.
– وعلاقة بالموضوع وبما أنه تم إقحامي ضمن وسائل الاعلام كبرلماني عن منطقة الرحامنة فإنني أوضح للرأي العام مايلي:
– أن كل تعويضاتي كبرلماني طيلة فترة انتدابي لمدة 5 سنوات تصرف لفائدة 23 دورا للطالب والطالبة ودور الرعاية الاجتماعية بالاقليم.
– وكبرلماني أساهم بتعويض بطاقة البنزين قيمتها 70 الف درهم لفائدة الجمعية المكلفة بالنقل المدرسي بالإقليم.
– وختاما فمؤسسة حنان وأديبة التي تشغل المئات من ابناء الرحامنة لايمكن أن تتغاضى عن السرقات المتكررة التي تعرضت لها خاصة وأن لها إلتزمات ديون للبنك وممولين وحقوق للعمال.