اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 12 يناير 2021 - 13:58

ساكنة اقامة “فجوة” تستنجد بوالي مراكش.. قاعة رياضية حولت حياتنا الى جحيم

  • Whatsapp

فؤاد بلمحجوب – مراكش الآن

يبدو أن معاناة بعض من ساكنة إقامة “فجوة” بشارع الحسن الثاني بجليز، لازالت مستمرة جراء ما وصفوه باضرار قاعة رياضية تتواجد أسفل الإقامة السكنية رغم مسلسل من الشكايات التي تم توجيهها الى مؤسسة والي مراكش والدعاوي التي رفعت لدى محاكم مراكش.

ويتساءل المتضررون بعمارة “فجوة A”، لماذا يتم السماح للشركة المسيرة للقاعة الرياضية بالأشتغال بقبو المتجر رقم 2 (الحصص الجماعية المصاحبة بالموسيقى المرتفعة وهتافات الزبناء والمدربين) في ظل جائحة كورونا، علما انه تم رفض التصميم التعديلي رقم 2 الذي يخص قبو المتجر رقم 2 من جهة.

ومن جهة أخرى تم فتح الادرج المؤدية إلى القبو بالرغم من كون لجنة ولائية سبق أن أقرت بهدم الخروقات بالمتجر 2.

كما يؤكد المتضررون حسب شكاية توصلت “مراكش الآن” بنسخة منها، أن الشركة المسيرة للقاعة الرياضية تستغل المتجر رقم 2 على مدار الأسبوع دون مراعاة للأعياد الدينية أو الوطنية بل قاموا بنقل جميع الحصص الجماعية من القاعة الرياضية الأولية إلى المتجر رقم 2، وما يصاحبها من صخب جراء ارتفاع أصوات الموسيقى بجميع أنواعها (الشعبية وtechno).

هذا الضجيج وانعدام العزل الصوتي مثبت بمحاضر خبراء معينين من المحكمة وعدة محاضر لمفوضين قضائيين

ويحتج المتضررون من تتبيث اربع مكيفات هوائية من الحجم الكبير من طرف القاعة الرياضية مباشرة تحت شرفة الشقة رقم 4 علما انه تمت إزالتها في مناسبتين بعد شكاية الساكنة المتضررة، ويبقى التساؤل عن سر السماح بتتبيثها للمرة الثالثة امام صمت السلطات المحلية، و شركة السانديك بالاقامة؟

وأوضحت الشكاية، أنه يتم إيقاف الموسيقى وهتافات المدربين والزبناء مباشرة عند وصول، اعضاء اللجن المحلية، ورجال الأمن إلى باب الإقامة حيث يتم الاستعانة بكاميرات المراقبة كما تتم العودة إلى الضجيج والموسيقى مباشرة بعد مغادرة أعضاء اللجن أو رجال الامن الإقامة، وهو ما تمت معاينته حسب عدة محاضر لمفوضين قضائيين.

فلماذا لم تتحرك السلطات المحلية بباشوية حليز ساكنا أمام شكايات المتضررين والذين ينتظرون من كريم قسي لحلو بإعادة الامور الى طبيعتها ورفع الضرر الذي حول حياتهم الى جحيم.