رياضة | الجمعة 15 يناير 2021 - 12:42

بسبب كوفيد 19.. إجراء طبي جديد لمنتخبات مونديال اليد في مصر

  • Whatsapp

أعلن الدكتور أشرف صبحي، وزير الرياضة المصري، عن إجراء طبي جديد للمنتخبات المشاركة في بطولة كأس العالم لكرة اليد 2021 المقامة في مصر.

واتفق صبحي مع الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة على البدء فى إجراء تحليل “pcr” لفيروس كورونا المستجد كل 24 ساعة لجميع الفرق المشاركة في البطولة.

كما سيشمل الفحص أعضاء الاتحادات واللجان المنظمة والعاملين بالفنادق والفرق الطبية وجميع المشاركين والمتواجدين داخل الفقاعة الطبية.

وكان إجراء الفحص للمنتخبات يتم كل 48 ساعة، بينما كان يجرى لأعضاء الاتحادات واللجان والعاملين كل 72 ساعة، خلال الأيام القليلة الماضية.

كما سيتم اعتماد المسح الحراري داخل الفقاعة الطبية على مدار اليوم.

وأشار وزير الرياضة في بيان رسمي إلى أنه في حالة ظهور أي حالات إيجابية سيتم نقلها إلى أحد المستشفيات المخصصة للحالات المشتبه بإصابتها بالعدوى، بوزارة الصحة والسكان، لتقييم الحالة، وإجراء الفحوصات والتحاليل الطبية طبقًا لبروتوكولات التشخيص.

وأضاف صبحي في بيان رسمي: “سيتم عزل الحالات البسيطة إكلينيكا بأحد الفنادق المخصصة لذلك، ويتم متابعتهم من خلال فريق طبي بالفندق، مع خضوعهم لبروتوكول العلاج لفيروس كورونا”.

وأوضح: “أما الحالات المتوسطة والحرجة يتم عزلها بالمستشفيات التابعة لوزارة الصحة والسكان المخصصة لذلك، لتلقي الرعاية الطبية اللازمة، كما يتم متابعة المخالطين للحالة وتطهير مكان إقامة الحالة المصابة حال تأكيدها”.

وتم حتى الآن إجراء 7205 تحليل “pcr” لأعضاء المنتخبات والوفود المشاركة في البطولة، والعاملين بالفنادق، والفريق الطبي، وأعضاء اللجنة المنظمة، منذ بداية تجهيزات استقبال الوفود مطلع الشهر الجاري، حتى اليوم.