اخبار جهة مراكش | السبت 16 يناير 2021 - 12:13

العدالة والتنمية بامنتانوت تـندد بالضغوطات التي تمارس على الرئيس المنتخب ومحاولة ممارسة الوصاية على أعضاء المكتب المسير

  • Whatsapp

حليمة اليعقوبي – شيشاوة 
عقدت الكتابة المحلية لحزب العدالة والتنمية بمقرها بامنتانوت يوم الاثنين 11 يناير، اجتماعا تمحور حول تقييم عملية الانتخابات التكميلية التي نظمت بجماعة امنتانوت بتاريخ 7 يناير 2021.
وبحسب نص بيان صادر عن الكتابة المحلية لحزب العدالة والتنمية بامنتانوت، تناول النقاش وبشكل مستفيض الأسباب والحيثيات والظروف التي أفرزت هذه المحطة الانتخابية التي كانت جماعة امنتانوت في غنى عنها.
وأضاف البيان، أن الانتخابات نظمت على إثر استقالة أربعة عشر عضوا من المجلس بسبب معارضتهم الشديدة و الدائمة لأي مقترح أو مشروع تتم برمجته والذي قد يعود بالنفع على جماعة امنتانوت وساكنتها.
وأجمع أعضاء الكتابة المحلية بامنتانوت في نص البيان، على أن هذه الاستقالات جاءت نتيجة حسابات ضيقة ورغبة أكيدة في تحقيق مصالح شخصية محضة دون اعتبار للمصلحة العامة. وقال نص البيان: ”أن الحاضرون على أن العملية الانتخابية قد جانبت بما فيها الحملة الانتخابية لبعض الأحزاب وعملية الاقتراع سواء في مكاتب التصويت أو خارجها قد جانبت الى حد ما احترام الشفافية والنزاهة والحياد والرقي بالعملية الانتخابية الى الديموقراطية، والتنافس المبني على احترام المرشحين وإطاراتهم السياسية، و كذا عدم احترام الساكنة في إشارة الى حملات انتخابية لا تحترم التدابير الصحية في ظل جائحة كورونا”.
وخلص بيان الكتابة المحلية لمصباح امنتانوت:
1) تذكر كل الأطراف بأن العملية الانتخابية تستدعي الحياد في كافة محطاتها و كافة مواقع اجرائها.
2) تدعو المسؤولين إلى بدل الجهود من اجل تحقيق الشفافية والنزاهة والحياد في كل عملية انتخابية حماية لحق المواطن في الاختيار الصائب دون تعرضه لأي ضغوط من أي جهة كانت.
3) تدعو السلطات المسؤولة إلى إعادة النظر في تعيين أعضاء مكاتب الاقتراع احتراما للمتنافسين وتحقيقا لنسبة كبيرة من النزاهة و الحياد.
4) تشكك في طبيعة الطرق والوسائل التي تنهجها بعض الجهات لاستمالة الناخبين وبعض المرشحين.
5) تـندد بسياسة الإقصاء ومحاولة الانفراد بالقرار التي تنهجها بعض الجهات من اجل الوصول إلى مصالحها الشخصية الضيقة بدل التعاون من اجل المصلحة العامة.
6) تندد بالضغوطات المختلفة الأشكال التي تمارسها بعض الجهات على الرئيس المنتخب ومحاولة ممارسة الوصاية على أعضاء المكتب المسير من أجل تقديم الاستقالة.
ودعت الكتابة المحلية لحزب العدالة و التنمية بامنتانوت بيانها بكل أعضائها، كافة المواطنين و مرشحي الدوائر الغيورين على المصلحة العامة لجماعة امنتانوت الى مزيد من العمل و التعاون و نكران الذات و الالتفاف حول الرئيس المنتخب و مكتبه المسير من أجل تحقيق مصلحة المدينة و ساكنتها و الوقوف ضد الأهداف الشخصية الضيقة التي يسعى البعض لتحقيقها دون اعتبار لمصالح المواطنين.