اخبار جهة مراكش | الأحد 17 يناير 2021 - 19:30

مشروع لتقوية قدرات الشباب في مجال الاقتصاد الاجتماعي والتضامني بالصويرة

  • Whatsapp

تنظم جميعة أصدقاء الكلمة خلال الفترة الممتدة بين 15 و30 يناير 2021، مشروع منصة شباب الصويرة، والذي يتكون من عدة محاور، ويهدف إلى تدريب وتوعية شباب وشابات إقليم الصويرة بأهمية الاقتصاد الاجتماعي والتضامني والفرص التي يتيحها، كما يعمل على نشر الوعي بأهمية الريادة الاجتماعية والمبادرات الفردية في تنمية المجتمعات المحلية.

المشروع يضم ثلاث محطات أساسية؛ مدينة الصويرة، جماعة أقرمود وجماعة أكرض، حيث من المرتقب أن يستفيد أزيد من 100 شاب وشابة من أساسيات الإقتصاد الإجتماعي والتضامني والفرص التي يتيحها هذا الإقتصاد أمام الشباب خصوصا في مرحلة ما بعد فيروس كورونا.

مشروع منصة شباب الصويرة هو جزء من حملة “مبتكرو المتوسط من أجل التضامن” الذي ينظم بدعم من برنامج “حوار المتوسط للحقوق والمساواة” المنجز بدعم من الاتحاد الأوروبي، وبمساهمة وتنسيق من عدد من الجمعيات والجماعات المحلية.

حسب تصريح يوسف أسكور منسق المشروع فإن هذا المشروع يأتي في سياق عمل الجمعية على تمكين شبات وشباب إقليم الصويرة اقتصادياً في أفق تمكينهم سياسياً، بالنظر لأهمية التعرف على الفرص التي يتيحها الاقتصاد الاجتماعي والتضامني أمام الشباب.

وأضاف أن إقليم الصويرة يحتاج مبادرات مشابهة من شأنها تعزيز روح الريادة لدى الشباب وتشجع على استثمار الفرص سواء تلك التي يتيحها المجال البيئي داخل الإقليم أو تلك التي تقدمها القطاعات الحكومية.

وانتهى بالقول أن المشروع سيشكل مساحة لتقوية قدرات الشباب في المجال المقاولاتي والريادة الاجتماعية ودفعهم إلى خلق مبادرات اقتصادية تستوعب الغنى الذي يحظى به إقليم الصويرة.