رياضة | الإثنين 18 يناير 2021 - 14:01

البوحديوي: الأخطاء المتكررة وعدم التركيز كلفتنا هزيمتين في مونديال كرة اليد بمصر والقادم أفضل

  • Whatsapp

عبر مدرب المنتخب الوطني المغربي لكرة اليد نور الدين البوحديوي عنه أسفه لانهزام أسود الأطلس في المباراتين الأولى والثانية برسم بطولة كأس العالم لكرة اليد المقامة حاليا بمصر أمام كل من منتخبي الجزائر والبرتغال، مبديا في الوقت ذاته تفاؤله بمستقبل كرة اليد المغربية.

وقال الناخب الوطني في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء إن “الأخطاء المتكررة من قبل اللاعبين وعدم التركيز كلفنا الشيئ الكثير خصوصا في المواجهة الاولى ضد الجزائر حيث ظل المنتخب المغربي متقدما بفارق كبير طيلة أطوار الشوط الأول ولم ينهزم إلا في الثواني الأخيرة من المواجهة”.

وتابع أن المنتخب المغربي بصم على أداء جيد ورائع في الشوط الاول من كل مباراة، غير أن الاخطاء المتكررة لاسيما في الدفاع أعطت للخصم هجمات مرتدة استغلها بنجاح، مبرزا أن الهزيمتين ترجعان بالأساس إلى نقص الخبرة وعدم التركيز.

وقال في هذا الصدد ”اللاعبون أضاعوا كرات بانفرادات أمام مرمى فارغة وأعطوا الكرة للخصم في يده في وقت حرج من آخر المقابلة، وهو ما أضاع علينا الفوز خصوصا في لقاء الجزائر”.

وأوضح نور الدين البوحديوي أنه لا يجب مع ذلك لوم اللاعبين لأن هناك عوامل كثيرة كان لها تأثير كبير على أدائهم، بعضها مرتبط بالسايق الحالي لجائحة كورونا حيث لم تكن الاستعدادات كافية بسبب الإغلاق وتوقف البطولة منذ مارس الفارط ولم تبدأ الاستعدادات الحقيقية للبطولة إلا في دجنبر الفارط.

وأضاف ”الجامعة الملكية المغربية لكرة اليد وفرت لنا كل الإمكانيات ولدينا فريق شاب وطموح ينتظره مستقبل واعد، علما بأن المنتخب الوطني غاب عن بطولة كأس العالم لمدة 14 سنة وظهرت عناصره اليوم مع ذلك بمستوى جيد في دورة مصر رغم افتقاره للخبرة والتجربة ولا ننسى ان المنتخب البرتغالي قوي ويعتبر من المدارس الكبيرة في كرة اليد العالمية ومع ذلك كنا سباقين في النتيجة والأداء وانهينا الشوط الاول بالتعادل وهو ما يعكس ان منتخبا قادم بقوة في المستقبل”.

ولفت الناخب الوطني إلى أن المشكل الكبير الذي واجهه هو الافتقار للاعبين احتياطيين جيدين واختلاف مستوى اللاعبين “وبالتالي فالمشكلة في التشكيلة بصفة عامة وخاصة في دكة الاحتياط”، مبرزا أن منتخب الفتيان والشبان يتوفران على إمكانيات أفضل تعد بمستقبل كبير لكرة اليد المغربية.

وانهزم المنتخب المغربي لكرة اليد في المباراة الاولى أمام الجزائر 23-24، قبل ان ينهزم في المواجهة الثانية امام البرتغال 20-33.

ومن المنتظر أن يجري المنتخب الوطني ثالث لقاءاته مساء اليوم الاثنين حيث يواجه نظيره الإيسلندي.