سياسة | الثلاثاء 26 يناير 2021 - 10:43

المصلي: إعلان مباراة للأشخاص في وضعية إعاقة جواب عملي لاهتمام الحكومة بهذه الفئة

  • Whatsapp

قالت وزيرة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة، جميلة المصلي، إن الإعلان عن تنظيم المباراة الموحدة للأشخاص في وضعية إعاقة وهي سابقة من حيث عدد المناصب 400 منصب، يعتبر جوابا عمليا فعليا واقعيا على اهتمام هذه الحكومة بقضايا الأشخاص في وضعية إعاقة وعلى اهتمامها بإدماجهم الاجتماعي والاقتصادي وهذا ليس فقط في العالم القروي أو الحضري بل هذه مباراة موجهة للجميع.

وفي هذا الإطار، أفادت المصلي، في تعقيبها على أسئلة النواب البرلمانيين خلال جلسة الأسئلة الشفوية الأسبوعية لمجلس النواب، يوم الاثنين 25 يناير الجاري، أنه في إطار ورش تبسيط المساطر، قامت الوزارة بتوفير منصة ستزود الأشخاص ذوي الإعاقة بشواهد الإعاقة وغيرها من الخدمات لتمكينهم من اجتياز المباراة.

وأشارت وزيرة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة، إلى أنه بعد ستة أشهر من إطلاق هذه المنصة تمكن أكثر من 15 ألف شخص في وضعية إعاقة من أخذ شهادته بطريقة مباشرة بدون التنقل إلى الرباط.

وأكدت المصلي، أنه سنويا يتم تخصيص 165 مليون درهم للمراكز التي تقوم بعملية التمدرس أو عملية الترويض وكل ما له علاقة بالشبه طبي للأشخاص في وضعية إعاقة، مضيفة أن من ضمنها 15 في المائة في العالم القروي، وهذا يؤكد اهتمام الوزارة بالأشخاص في العالم القروي بالرغم من التحديات.