اخبار جهة مراكش | الجمعة 29 يناير 2021 - 12:48

بالصور والفيديو.. جماعة اولاد زراد باقليم قلعة السراغنة تشرع في تلقيح المواطنين ضد وباء كورونا المستجد

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
شهد مقر المستوصف الصحي لجماعة اولاد زراد، صباح اليوم الجمعة، انطلاقة الحملة الوطنية للتلقيح ضد وباء كورونا المستجد كوفيد 19. وشملت عملية اليوم التي حضرها الى جانب المستفيدين من التلقيح، عبد العالي دومو رئيس الجماعة وقائد اولاد زراد واعضاء من المجلس الجماعي وافراد القوات العمومية واعوان السلطة المحلية -شملت- في اليوم الاول من تنفيذها، ثلاثة واربعين مواطنا ومواطنة من الاشخاص المسنين الذين تفوق اعمارهم السبعين سنة.
وحسب اللجنة المنظمة لانطلاقة التلقيح، فان هذه العملية التي وفرت لها السلطات المحلية بقيادة اولاد زراد واعضاء المجلس الجماعي الظروف اللازمة لتمر بنجاح، تاتي في اطار “العناية السامية للملك محمد السادس، التي مافتئ جلالته يحيط بها مكونات الشعب المغربي، منذ ظهور الحالات الاولى لفيروس كورونا المستجد ببلادنا، وحرصا من جلالته على صحة وسلامة كافة المواطنات والمواطنين، اعطى جلالته تعليماته لاطلاق عملية تلقيح وطنية واسعة النطاق والتحصين ضد مرض كوفيد 19”.
وحسب المعطيات التي ادلى لنا بها مسؤولو المندوبية الاقليمية لوزارة الصحة، فان هذه الحملة ستتم بطريقة تدريجية،وسيستفيد منها سكان جماعة اولاد زراد كباقي سكان الجماعات الترابية التابعة لاقليم قلعة السراغنة، الذين تتراوح اعمارهم مابين 17 وازيد من خمسة وسبعين سنة.
وعلى هامش انطلاقة الحملة الوطنية للتلقيح ضد الوباء الجائحة، ادلى عبد العالي دومو الرئيس السابق لمجلس جهة مراكش اسفي والرئيس الحالي لجماعة اولاد زراد واحمد الزعبول الممرض الرئيسي عن الفريق الطبي الذي اشرف عن التلقيح بالتصريحين التاليين: