اخبار جهة مراكش | السبت 30 يناير 2021 - 10:48

مرة اخرى باولاد خلوف.. الدرك الملكي بمركز سيدي ادريس باقليم قلعة السراغنة يحجزون كمية كبيرة من الخمور والمخدرات ويعتقلون مروجها

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
تمكنت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي سيدي ادريس بدائرة الصهريج التابعة لاقليم قلعة السراغنة، من حجز كمية من الخمور المعدة للبيع والترويج بالسوق السوداء للمستهلكين بدواوير المنطقة. كما تمكن رجال الدرك الملكي خلال مداهمتهم وتفتيشهم لمنزل احد المبحوث عنه من اجل بيع وترويج الخمور والمخدرات باولاد خلوف، من العثور وحجز كمية كبيرة من الخمور من نوع “البيرة والروج” وكمية من الكيف سنابل، اضافة الى كمية من مادة التبغ اوراق (طابا).
وحسب مصادر محلية بجماعة اولاد خلوف، فقد تمكنت عناصر الدرك الملكي من وضع يدها على المتهم البالغ من العمر 23سنة، وهو من ذوي السوابق العدلية في مجال ترويج وبيع الخمور والمخدرات في المنطقة، فيما تمكن صديقه من الفرار والافلات من قبضة رجال الدرك الملكي، مضيفة ان المصالح الامنية اعدت مكرت بحث قضائية عليه من اجل اعتقاله ومحاكمته.
وافادت مصادر الجريدة الالكترونية “مراكش الآن”، انه تم وضع الشخص الموقوف رهن تدابير الحراسة النظرية، للاستماع اليه والتحقيق معه تحت اشراف النيابة العامة المختصة، وتمت احالته صباح يوم امس الجمعة على انظار وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بقلعة السراغنة لتقديمه للعدالة.
وأكدت المصادر ذاتها أن هذه العملية التي خلفت ارتياحا في أوساط الساكنة، تندرج في إطار الإجراءات المتخذة لمحاربة بيع وترويج المخدرات بدواوير جماعة اولاد خلوف، واجتثات صناعة الماحيا وبيع مختلف أنواع الخمور والمخدرات في مجموع الدواوير المتواجدة بالمنطقة التابعة لنفود الدرك الملكي بدائرة الصهريج.