اخبار جهة مراكش | الخميس 11 فبراير 2021 - 22:42

في ندوة صحفية.. رئيس جمعية بقلعة السراغنة مدان ابتدائيا بشهرين حبسا نافذا: “تدوينتي لاتقصد اية مقاولة ولجنة المراقبة اتبثت اختلالات في انجاز مشروع الربط”

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
اكد محسن عثمان رئيس جمعية سيدي عبد الواحد للتنمية المستدامة بقلعة السراغنة في ندوة صحفية نظمت، مساء اليوم الخميس، بمقر الحزب الاشتراكي الموحد، ان تدوينته التي نشرها على صفحته الشخصية بشبكة التواصل الاجتماعي الفيسبوك والتي تمت متابعته على اثرها من اجل التشهير بمقاولة امام المحكمة الابتدائية، لم تتضمن اية اشارة او رمز يفيد انه انتقدها وفق مايدعيه الممثل القانوني للشركة في شكايته المباشرة.
واوضح عثمان محسن في ردوده ان مااشار اليه في تدوينته يندرج في اطار ممارسة حقه كفاعل جمعوي بمدينة قلعة السراغنة، ومتابعة الاشغال التي تهم الحي السكني الذي يقطنه والتجزئات السكنية المجاورة لرياض الزيتون، الزهرة، ودادية الاندلس سيدي عبد الواحد وفق مايتضمنه دفتر التحملات، مشيرا الى ان ماجاء في الشكاية المباشرة ضده لااساس له من الصحة، ولم يقصد من خلاله المساس بالحياة الخاصة للافراد والتشهير بهم كما جاء ذلك في موضوع متابعته امام المحكمة الابتدائية لقلعة السراغنة.
واكد رئيس جمعية سيدي عبد الواحد للتنمية المستدامة في ندوته الصحفية التي حضرها طارق موكيل الحقوقي ونائب الكاتب العام للحزب الاشتراكي الموحد بقلعة السراغنة، ان ثقته كبيرة في المرحلة القضائية القادمة لتنصفه محكمة الاستئناف وتبرئته من التهم الموجهة اليه.
يشار الى ان ملف هذه القضية والذي صدر فيه حكم ابتدائي بادانة رئيس جمعية سيدي عبد الواحد بشهرين حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 10 الاف درهم مع تحميله الصائر والاجبار في الادنى، وفي الموضوع بادائه لفائدة المطالب بالحق المدني تعويضا مدنيا قدره 50 الف درهم (خمسة ملايين سنتيم) مع تحميله الصائر والاجبار في الادنى، صدر من اجل جنحة تتعلق ببث اوتوزيع ادعاءات كاذبة بقصد المساس بالحياة الخاصة للافراد والتشهير بهم المنصوص عليها وعلى عقوبتها في الفصل 447-2 من القانون الجنائي.
وفي ختام اللقاء الصحفي الذي حضره بعض الفاعلين الجمعويين بالمدينة، ادلى عثمان محسن وطارق موكيل نائب الكاتب العام لمكتب فرع الحزب الاشتراكي الموحد للجريدة الالكترونية “مراكش الآن” بالتصريحين التاليين:

 

 

تتاتات