اخبار جهة مراكش | الجمعة 12 فبراير 2021 - 21:44

رئيس جامعة القاضي عياض بمراكش: “بفضل التبصر الملكي أضحى المغرب يضاهي الدول الكبرى في تدبيره لجائحة كورونا”

  • Whatsapp

محمد لحلو  – مراكش الآن

أكد الدكتور مولاي حسن احبيض رئيس جامعة القاضي عياض بمراكش أنه بفضل العناية والتبصر الملكي أضحى المغرب يضاهي الدول الكبرى في تدبيره لجائحة كورونا حتى أن عدد المستفيدين من اللقاح بوأنا في المراتب الأولى عالميا.
وأضاف الدكتور أحبيض أن هذه الرعاية الملكية تجعلنا نفختر بالانتماء الى هذا الوطن.
كما لم تفت رئيس جامعة القاضي عياض بمراكش، الفرصة للتنويه بالانخراط الايجابي الذي اظهره ولاة وعمال صاحب الجلالة رفقة مختلف رجال السلطة ومصالح الأمن والهيئات الطبية والتمريضية وباقي المتدخلين في إنجاح عملية التلقيح ضد فيروس كورونا.

وجاءت كلمة الدكتور احبيض بمناسبة انعقاد اجتماع مجلس الجامعة الأول برسم ولاية 2021 – 2023، عصر اليوم الجمعة، بالمدرج 10 بكلية العلوم السملالية، حيث كانت مناسبة من أجل التعبير عن الانخراط في عملية التلقيح من فيروس كورونا التي عرفت مشاركة قياسية من طرف أساتذة التعليم العالي والأطر والاداريين.

كما كان الاجتماع فرصة وجه من خلالها الدكتور أحبيض تهانيه الى اعضاء مجلس الجامعة بعد الإنتخابات التي عرفتها مختلف الكليات التابعة لجامعة القاضي عياض بمراكش.

كما قدم الدكتور أحبيض عرضا يبرز مخطط عمل جامعة القاضي عياض المتعدد السنوات لتنزيل القانون الإطار 51.17، قبل أن تنطلق مناقشة نظام الباكالوريس، بالإضافة الى التطرق للوضعية القانونية لمجمع الابتكار بمراكش، ومناقشة مشروع إحداث المجلس البيداغوجي لجامعة القاضي عياض بمراكش.
كما كان اللقاء مناسبة لعملية تكوين اللجن الدائمة المنبثقة عن مجلس الجامعة ويتعلق الأمر بلجنة الشؤون البيداغوجية، لجنة البحث العلمي والتعاون، لجنة الشؤون الثقافية والإجتماعية والرياضية، لجنة التواصل والإعلام والعلاقات الخارجية، ولجنة الشؤون القانونية والتنظيمية.
وفي الختام تم انتخاب أعضاء مجلس التدبير.