اخبار جهة مراكش | الإثنين 15 فبراير 2021 - 10:29

في قضية الاستاذ المشتبه فيه بالتغرير بتلميذات والتحرش الجنسي بقلعة السراغنة.. النيابة العامة تأمر الشرطة بالاستماع الى اربعة تلميذات من السنة الاولى اعدادي

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
اكد مصدر موثوق، صباح اليوم الاثنين، ان النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بمراكش، امرت بالاستماع الى اربع تلميذات من طرف الضابطة القضائية بمصلحة الشرطة القضائية لامن قلعة السراغنة، في ماكشف عنه البحث والتحقيق مع التلميذات السبع اللائي استمع اليهن في بداية التحقيق الجاري في مابات يعرف بقضية الاستاذ المتهم بهتك العرض والتغرير بقاصر والتحرش بطفلات له سلطة عليهن.
واستنادا الى المصدر ذاته فقد تم الاستماع الى سبعة تلميذات خلال الايام الاخيرة من لدن قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف، لاتخاذ القرار المناسب في حق المشتبه فيه الموجود رهن الاعتقال الاحتياطي بسجن لوداية ضواحي مدينة مراكش، واحالة مستجدات ملف الاستاذ على الوكيل العام للملك قبل عرضه على انظار هيئة محكمة الاستئناف للشروع في محاكمته.
وتعود وقائع هذه القضية التي استاثرت باهتمام بالغ من لدن عدد من الجهات المسؤولة، الى بداية الشهر الجاري حيث تم توقيف الاستاذ المشتبه فيه بالتغرير بقاصرات والتحرش الجنسي، بعد احتجاجات من قبل عدد من التلميذات والتلاميذ وأولياء أمورهم، وهو ما استدعى تدخل مدير المؤسسة الذي اخبر المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بعدما توصل بسبع شكايات قبل أن يقرر بدوره إشعار المصالح الأمنية التي انتقلت إلى مدرسة الشهيد حسن الصغير لاقتياد المتهم للاستماع إليه في محضر رسمي.
وكانت الابحاث الاولية، كشفت معطيات اعتبرها العديد من المتتبعين خطيرة، بعدما راج تعرض سبع تلميذات يدرسن بالمستوى السادس ابتدائي لاستغلال جنسي من قبل أستاذهن بالمدرسة.