اخبار جهة مراكش | الإثنين 15 فبراير 2021 - 15:00

النيابة العامة بابتدائية ايمنتانوت تتابع “متسلق شاحنة الليمون” في حالة سراح مقابل كفالة مالية

  • Whatsapp

قررت النيابة العامة لدى المحكمة الإبتدائية بإيمنتانوت، أمس الأحد، متابعة “متسلق شاحنة البرتقال” في حالة سراح وأدائه كفالة مالية قدرها 3000 درهم ضمانة للحضور، وذلك بعد تكييف فصول المتابعة في حقه من أجل تعريض مستعملي الطريق السيار للخطر وخرق حالة الطوارئ الصحية، مع تحديد يوم جلسة محاكمته في الغرفة الجنحية العادية.

كما أن المتهم يتابع دراسته بقطاع التكوين المهني بمدينة بني ملال، مثل أمام العدالة لحظة استدعائه، فيما شخصين آخرين “زماكرية” كانا برغبته فقد تم إصدار مذكرة بحث وطنية في حق كل واحد منهما وفق المنسوب إليهما.

وتعود فصول النازلة، بعد إشعار المتهم عن طريق مصالح الأمن الولائي بمدينة بني ملال، بإستدعاء من طرف المركز القضائي للدرك الملكي بسرية شيشاوة، انتقل يوم الجمعة الماضي الى مدينة شيشاوة، من أجل المثول أمام الضابطة القضائية بشأن قضية ظهوره في شريط انتشر قبل أيام قليلة وهو يخرج من النافذة العلوية لسيارة خفيفة بالطريق السيار، ويتسلق شاحنة محملة بالبرتقال، من أجل كسب التحدي والحصول على حبات برتقال قبل العودة إلى السيارة.

وأفادت مصادر مطلعة، بأن الشاب الذي أقدم على تلك المغامرة يقطن ببني ملال كان رفقة شخصين “زماكرية”، قادمين من مدينة مراكش ومتجهين صوب مدينة أكادير على متن سيارة تابعة لشركة خاصة، وقام بهذا الفعل على مستوى منطقة تزضرة التابعة لجماعة تمليلت قيادة اشمرارن دائرة متوكة بالطريق السيار.

وأضافت المصادر ذاتها أنه بعد تحديد هوية المشتبه فيه، تم استدعائه قانونيا للمثول أمام مصالح الدرك الملكي بالمركز القضائي بشيشاوة التي تشرف على التحقيق في هذه القضية، ليتم وضعه رهن تدابير الحراسة النظرية بتعليمات من النيابة العامة المختصة، من أجل التحقيق معه حول المنسوب إليه.

يشار إلى أن الشريط الذي يوثق للمغامرة عرف تفاعلا كبيرا خلال الأيام القليلة الماضية، إذ استنكر المتفاعلون معه إقدام الشاب على تعريض حياته وسلامة مستعملي الطريق للخطر، من أجل الحصول على بضع برتقالات من شاحنة تسير بسرعة بالطريق السيار.