مجتمع | الإثنين 15 فبراير 2021 - 18:15

بهدف اكتساب مناعة جماعية ضد فيروس كورونا.. اخضاع عناصر الوقاية المدنية باقليم قلعة السراغنة لتلقي الجرعة الاولى من التلقيح +صور

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
تواصل الاطر الطبية والتمريضية المكلفة بتلقيح الفئات العاملة في الصفوف الامامية ضد فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 برنامج حملتها الوطنية. ويتعلق الامر هذه المرة برجال الوقاية المدنية بمختلف رتبهم التابعين للقيادة الاقليمية بقلعة السراغنة.

وشملت هذه العملية التي تلقى فيها رجال الوقاية المدنية الجرعة الاولى من اللقاح، 50 عنصرا بهدف اكتساب مناعة جماعية، حيث اشرف على هذه العملية التي مرت في ظروف وتنظيم جيدين اطباء وممرضون وممرضات.

وتندرج هذه العملية في اطار الحملة الوطنية التي أعطى انطلاقتها الملك محمد السادس، بشكل متزامن في مختلف مناطق المغرب، والتي ستتم بصفة «تدريجية»، لتشمل أولا الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بمرض كوفيد-19، وهم مهنيو الصحة البالغون من العمر 40 سنة فما فوق، والسلطات العمومية، وقوات الجيش الملكي، ونساء ورجال التعليم الذين تصل أعمارهم إلى 45 سنة، بالإضافة إلى الأشخاص المسنين البالغين 75 سنة فما فوق.

كما ستشمل هذه العملية، في مرحلة أولى، المناطق التي تعرف نسبا مرتفعة من حالات الإصابة بمرض كوفيد-19.

وكانت وزارة الصحة اعلنت في وقت سابق، أنها اقتنت 66 مليون جرعة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا لفائدة 33 مليون نسمة، ما سيمكن من تلقيح 80 في المائة من السكان.

وكان المغرب قد تلقى شحنتين من اللقاح المضاد لفيروس كوفيد-19، الأولى عبارة عن مليوني جرعة من لقاح استرازينيكا، والثانية 500 ألف جرعة من اللقاح الصيني الذي تنتجه شركة سينوفارم. وينتظر أن يتلقى شحنات أخرى.‎