دولية | الأربعاء 17 فبراير 2021 - 11:05

إسبانيا تدرس امكانية اعتماد “جواز التلقيح” من أجل السفر والتنقل

  • Whatsapp

تدرس الحكومة الإسبانية إمكانية اعتماد جواز التلقيح ضد (كوفيد ـ 19) من أجل ضمان سلامة حركة التنقل والسفر ومواجهة انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد .

   وقالت رييس ماروتو وزيرة الصناعة والتجارة والسياحة أمس إن ” الحكومة تشتغل على أدوات وآليات من أجل ضمان التنقل الآمن حيثما أمكن ومن بين هذه الأدوات جواز التطعيم ضد فيروس (كوفيد ـ 19 ) ” .

   وأضافت رييس ماروتو في تصريحات للصحافة في أعقاب اجتماع عقدته مع رؤساء بلديات في مدريد العاصمة أن ” العديد من الوزارات تعمل على هذا المشروع منذ أسابيع ” .

   وقالت وزيرة الصناعة والتجارة والسياحة ” نحن لا نقوم بذلك من أجل اعتماد هذه الوثيقة على صعيد التراب الوطني فحسب بل أيضا داخل الاتحاد الأوروبي وبتنسيق مع دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية ” مؤكدة أن مستقبلا بدون جائحة فروس كورونا المستجد أضحى يقترب كل يوم ” .

   وعبرت ماروتو عن أملها في أن تتمكن هذه المبادرة المتعددة الأطراف من وضع ” بروتوكولات مشتركة ” بحيث عندما تتطور حركة التنقل على الصعيدين الوطني والدولي يتم ذلك وفقا لمعايير ” الأمن الشامل وضمان الظروف الاجتماعية والصحية الملائمة للسفر والتنقل ” .

   وشددت على أن عملية التطعيم وتسريع وتيرتها من شأنها أن توفر إطارا ملائما لتكييف تدابير وإجراءات التنقل مع هذا السياق الجديد .