منوعة | الجمعة 19 فبراير 2021 - 14:58

“يخلفوا كثير حتى يشغلوا بناتهم خادمات” عبارة كانت سببا في إيقاف مذيع مصري

  • Whatsapp

بعدما أثار عاصفة غضب ضده وطالب نواب من محافظات الصعيد في البرلمان المصري بمعاقبته، قرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر وقف برنامج الإعلامي، تامر أمين، إلى حين استدعائه والتحقيق معه يوم الأحد القادم، بسبب إهانته لأبناء الصعيد.

وأكد المجلس على ضرورة الالتزام بمدونات النشر التي تحض على تعظيم القيم السلوكية والأخلاقية، مشددا على الاحترام الكامل لأهالي الصعيد الذين يمثلون الشهامة والمروءة والرجولة.

وكان الإعلامي المصري قد قال في برنامجه مساء الخميس تعليقاً على الزيادة السكانية .. “في الصعيد بيخلفوا كتير .. بيودوا الأولاد الذكور للورش عشان يشتغلوا وينفقوا عليهم وبيشحنوا البنات على القاهرة عشان يشتغلوا خادمات”.

بدوره، رد الإعلامي قائلا إن التصريحات والفيديوهات المنتشرة كانت جزءا مقتضبا من سياقها الطبيعي، وأن المقصود حديثه عن الزيادة السكانية.

من جانبه هدد نواب الصعيد بالرد على تصريحات الإعلامي خلال جلسة مجلس النواب التي تبدأ الأحد 28 فبراير الجاري والمطالبة بوقف برنامجه واستدعاء المسؤولين عن الفضائية التي يعمل بها ومسؤولي الإعلام لمحاسبتهم، ومعرفة ما اتخذوه من إجراءات ضد الإعلامي، واصفين ما حدث منه بالجهل بحقائق وتاريخ الصعيد، الذي يتمتع بتقاليد وعادات راسخة تضرب جذورها في الأرض منذ آلاف السنين.