اخبار جهة مراكش | الإثنين 22 فبراير 2021 - 13:22

بالصور.. دايفيد كرين المكلف بأعمال السفارة الأمريكية يحل بجماعة اولاد اصبيح باقليم قلعة السراغنة لحضور لقائين تواصليين حول تمليك أراضي الجماعات السلالية

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
شهدت جماعة اولاد اصبيح صباح اليوم الاثنين زيارة ديفيد كرين المكلف بأعمال السفارة الأمريكية، الى جماعة اولاد اصبيح باقليم قلعة السراغنة، لحضور لقائين تواصليين حول تمليك اراضي الجماعات السلالية.

وشملت زيارة ممثل سفارة الولايات المتحدة الامريكية ورشة بالمدرسة الفرعية لاولاد رحو حيث تم عقد لقاء تواصلي بين الوفد الامريكي وممثلو الساكنة بالجماعة السلالية كما قام المسؤول الامريكي الذي كان مرفقا في زيارته بريك كاينر مدير مؤسسة الألفية الثانية للتعاون الأمريكي وببعض مساعديه بزيارة ورشة تحسيسية حول تمليك الاراضي السلالية لفائدة حوالي عشرين امراة تنحدرن من نفس المنطقة.
وبدوار اولاد حمزة حضر المسؤول الامريكي لورشة ثانية خصصت لتحسيس الرجال من دوي الحقوق بمشروع تمليك الاراضي السلالية وتزويدهم بالوثائق المتعلقة بهذه المسطرة.
واستنادا الى المعطيات التي حصلت عليها الجريدة الالكترونية “مراكش الآن” من مصدر موثوق، فإن زيارة القائم بأعمال السفارة الأمريكية، تندرج في إطار عملية تمليك أراضي الجماعات السلالية الواقعة بدوائر الري للغرب والحوز. وبخصوص جماعة اولاد اصبيح فإن هذه العملية تهم 6990 هكتار لفائدة 1113 من الأشخاص من ذوي الحقوق.

فيما تبلغ المساحة الإجمالية للجماعات السلالية اولاد سعيد، اولاد بوعلي واولاد اصبيح ما مجموعه 14907 هكتار.