رياضة | الأربعاء 24 فبراير 2021 - 14:17

إنفانتينو: المغرب يقود تيار التطور في الكرة الإفريقية

  • Whatsapp

وصف السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، المغرب بالبلد الرائد الذي يقود القارة الإفريقية كرويا.

وأثنى إنفانتينو، في تصريحات إعلامية، أدلى بها فور لقائه بفوزي لقجع رئيس اتحاد الكرة المغربي، على ما بلغه من تطور على مستوى التجهيزات.

وقال رئيس الفيفا “هذا مؤكد ولطالما صرحت بهذا مرارا، واليوم أعيد التأكيد على أنني سعيد جدا بهذه الزيارة ذات الأبعاد المتعددة”.

وأضاف “سأتناقش مع لقجع عن واقع الكرة الأفريقية ومستقبلها ومستقبل الكرة المغربية، التي تقدمت كثيرا وحققت طفرة عملاقة في السنوات الماضية، لذلك أنا أصف المغرب بالقاطرة التي تجر باقي عربات التطور بالمنطقة”.

وتابع رئيس الفيفا “زرت عدة مرافق وشاهدت التجهيزات في السابق وكلما حللت هنا إلا وانبهر بما تحقق وهذا يعكس جودة العمل المنجز والمجهودات التي تبذل على أكثر من صعيد”.

وأردف إنفانتينو “سأبرز مع لقجع وعديد المسؤولين أوجه التعاون التي بالإمكان الاشتغال عليها مستقبلا، ودائما أكرر أن هذه القارة تحتاج رعاية ودعما لما تزخر به من مواهب”.

هذا ووصل، اليوم الأربعاء، جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم إلى المغرب، حيث كان في استقباله رئيس الاتحاد المغربي فوزي لقجع.

وأكد اتحاد الكرة في بيان أن هذه الزيارة، تأتي في إطار العلاقة التي تربط هذا الجهاز الدولي بالمسؤولين المغاربة.

وأشار إلى أن هذا اللقاء كان فرصة للوقوف على آفاق التعاون في مجال تطوير كرة القدم المغربية والإفريقية.

وعقد إنفانتينو أيضا، لقاء مع ناصر بوريطة، وزير الخارجية المغربي، وتمّ التطرق معه لعدة مواضيع.

وزار رئيس الفيفا مجموعة من الدول الإفريقية، من بينها موريتانيا التي تحتضن فعاليات كأس أمم إفريقيا للشباب، قبل أن يزور المغرب.