اخبار جهة مراكش | الجمعة 5 مارس 2021 - 08:53

حفر الموت بالطريق الجهوية 212 (مقطع مجاط الزاوية النحلية) باقليم شيشاوة يهدد سلامة المواطنين

  • Whatsapp

عبد الصمد ايت حماد – شيشاوة 

تحولت الطريق الجهوية الرابطة بين مراكش وامنتانوت خاصة المقطع الرابط بين مجاط وصولا إلى الزاوية النحلية إلى حفر مهددة لأمن وسلامة المواطنين سواء من أبناء الإقليم أو غيرهم ممن يستعملونها للمرور الى المدن الجنوبية للمملكة.

لم تشفع أهميتها الإستراتيجية بالنسبة لإقليم شيشاوة من منطلق مرورها بسبع جماعات ترابية بالإقليم، للسلطات المكلفة بقطاع التجهيز والنقل أن تتدخل لإصلاح هذا المقطع من أموال المواطنات والمواطنين دافعي الضرائب السنوية لفائدة تجويد الخدمات العمومية والنهوض بها.

الجريدة عاينت واقع حال المقطع المذكور وصادفت العديد من السائقين سواء بسياراتهم الخاصة أو سيارات الأجرة، وعبروا عن استيائهم العارم من الطريق المذكورة واللامبالاة التي تواجه به المندوبية الإقليمية للتجهيز ومعها المجالس الجماعية معاناة السائقين، سيما وأن المقطع المذكور يخلف حوادث سير مميتة ناهيكم عن الجرحى والمعطوبين الذين لا ذنب لهم سوى أن لا آذان مصغية لنداءاتهم المتكررة.

كما يتسبب المقطع الطرقي المذكور في أعطاب للعربات والشاحنات، خاصة السيارات الخفيفة واصطدامات بين السيارات المتعاكسة الاتجاه كلما حاول أحد السائقين الفرار من حفر قريبة في عمقها إلى تلك التي في المقابر.

فهل ستعمل السلطات المكلفة بالتجهيز الاستجابة لمطالب السائقين أم أن قدر ساكنة دائرة مجاط ومعها السائقين المهنيين الاكتفاء بتدخلات تطوعية وملء الحفر ببعض الحصى والتراب من باب إماطة الأذى عن الطريق صدقة؟