اخبار جهة مراكش | السبت 6 مارس 2021 - 11:14

زيارة رسمية للقنصل العام للولايات المتحدة الأمريكية لاكاديمية التعليم بمراكش

  • Whatsapp

قام القنصل العام للولايات المتحدة الأمريكية بالمغرب لورانس راندولف ووفد هام مرافق له، يوم الجمعة، بزيارة الى مقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش آسفي للتباحث والاطلاع على وثيرة تنفيذ وتحقيق أهداف مشروع التعليم الثانوي، الذي يندرج ضمن “الميثاق الثاني” للتعاون بين المملكة المغربية وحكومة الولايات المتحدة الأمريكية.

وارتباطا ببرنامج الزيارة توجه وفد القنصل العام ومدير اكاديمية مراكش ومسؤولين عن وكالة حساب تحدي الألفية بالمغرب وممثل عن وزارة التربية الوطنية ورئيس الفيدرالية الوطنية لجمعيات الآباء الى إعدادية المنصور الذهبي المتواجدة بتراب مقاطعة المدينة للاطلاع على الحصيلة المرحلية لتنفيذ مختلف مكونات مشروع “التعليم الثانوي”.

وقدم مولاي احمد الكريمي مدير الأكاديمية للقنصل العام والوفد المرافق له الشروحات والمعلومات المتعلقة بالإنجازات التي تحققت في إطار تنزيل نموذج “ثانوية التحدي”، الذي كان يحمل سابقا اسم “النموذج المندمج لتحسين مؤسسات التعليم الثانوي”. هذا النموذج الذي يتم تنزيله على مستوى 28 مؤسسة للتعليم الثانوي بجهة مراكش آسفي 13منها على مستوى مدينة مراكش.
وهمت الإنجازات التي تم عرضها على القنصل العام على الخصوص استكمال إعداد “مشروع المؤسسة المندمجة” وكذا الشروع في أشغال إعادة تأهيل بنياتها التحتية، بعداقتناء التجهيزات المعلوماتية والديداكتيكية اللازمة للرفع من جودة التعلمات.