اخبار جهة مراكش | السبت 3 أبريل 2021 - 22:45

الفنان الفرنسي لوك لافاندير يعرض أعماله الفنية بفضاء “دار الصويري” بالصويرة

  • Whatsapp

يعرض الفنان الفرنسي لوك لافاندير، وإلى غاية 10 أبريل الجاري، أعماله الفنية بفضاء “دار الصويري”.
ويشكل هذا المعرض، المنظم تحت شعار “الحمد لله”، دعوة لعشاق فن الرسم للغوص، بشكل استثنائي، في العالم الشخصي لهذا الفنان، الذي ولد في 29 شتنبر 1965 في بورجيه ويقيم بمدينة الرياح منذ ستة سنوات، والإعجاب بأسلوبه الإبداعي.
ويقدم هذا المعرض الفني، المنظم بمبادرة من جمعية الصويرة موغادور, مجموعة من اللوحات الفنية الجميلة المرسومة بدقة بالحبر الصيني من قبل هذا الفنان، الكاتب والممثل السينمائي والتلفزيوني السابق.
وتتيح هذه الرسومات بالأبيض والأسود، المعروضة بقاعة الطيب الصديقي، للزووار فرصة لاستكشاف العالم الخيالي والدقة والبراعة الكبيرة والحساسية الإبداعية والبراعة التعبيرية لهذا الفنان الذي يولي اهتماما كبيرا لأدق التفاصيل خلال انجاز أعماله الفنية.
وقال الفنان الفرنسي لوك لافاندير إن أعماله الفنية “لا تخضع لأي موضة أو طلب لسوق الفن الحالي، ولا تعكس رسوماته ألمه أو تواجده الميتافيزيقي أو الوجودي، إنها فقط متعة النسخ الذاتية التي تقدمها النساء والطبيعة و الروحانية”.
وأعرب لافاندير، الذي عرض لوحاته الفنية في العديد من المعارض بالخارج وشارك في العديد من الفعاليات الفنية، عن سعادته الكبيرة بتنظيم هذا المعرض في الصويرة، مدينة الفنون والثقافة، على الرغم من سياق اتسم بالأزمة الصحية الناجمة عن تفشي (كوفيد-19).