مجتمع | الإثنين 5 أبريل 2021 - 16:31

لندن تكشف الإثنين عن قواعد جديدة للسفر الدولي

  • Whatsapp

يكشف رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون الاثنين عن القواعد الجديدة للسفر الدولي ومشروع جواز المرور الصحي المثير للجدل استعدادًا لعودة المملكة المتحدة تدريجيًا إلى الحياة الطبيعية بعد أشهر طويلة من القيود الصحية.
ويتوقع أن يحافظ جونسون على نهج حذر مخافة التأثير سلبًا على نجاح حملة التطعيم الضخمة ضد كوفيد التي تعول عليها الدولة الأكثر تضررًا في أوروبا مع تسجيل نحو 127 ألف وفاة.
وقال في بيان: “لقد أحرزنا تقدمًا كبيرًا جدًا خلال الأشهر القليلة الماضية من خلال برنامج التطعيم، وقدم كل فرد في البلاد تضحيات هائلة حتى نتمكن من الوصول إلى هذه المرحلة من تعافينا من كوفيد-19”.
وأضاف “نحن نبذل كل ما في وسعنا للسماح باعادة فتح بلادنا … بأكثر الطرق أمانا”.
وسيعرض على البريطانيين الذين اضطروا منذ فترة طويلة للبقاء في المنزل ويتشوقون للذهاب في إجازة خارج البلاد هذا الصيف، وهو ما ليس مسموحًا حتى 17 ماي على أقرب تقدير، نظامًا ملونًا لتصنيف الدول وفقًا لدرجة تقدمها في مجال التطعيم أو معدل الإصابات أو وجود متحورات مثيرة للقلق لديها.
والهدف هو الحفاظ على نجاح الحملة التي بدأت منذ أوائل دجنبر وأمكن خلالها تحصين نصف السكان تقريبًا مع أخذ نحو 5,4 ملايين شخص جرعتي اللقاح، فيما حصل أكثر من 31,5 مليونًا على جرعة أولى.