اخبار جهة مراكش | الأربعاء 7 أبريل 2021 - 11:03

عامل إقليم الحوز يترأس لقاء تواصليا حول نظام المساهمة المهنية الموحدة والتغطية الصحية الاساسية

  • Whatsapp

وحيد الكبوري – مراكش الآن

ترأس السيد رشيد بنشيخي عامل إقليم الحوز،يوم امس الثلاثاء، بمقر العمالة، لقاء تواصليا خصص لشرح نظام المساهمة المهنية الموحدة، والتغطية الصحية الأساسية الخاصة بالعمال غير الأجراء الخاضعين لهذا النظام.
وشهد اللقاء حضور كل من المدير الجهوي لضرائب، والمدير الجهوي للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، والمندوب االجهوي للتجارة والصناعة والخدمات، المدير الجهوي للصناعة التقليدية ، المندوب الإقليمي للصحة ، بالإضافة رؤساء الغرف المهنية ل وممثلي التجار والمهنيين والحرفيين بالإقليم، رئيس المجلس الإقليمي و رؤساء الدوائر و الباشوات بالإقليم.
وفي كلمة لعامل الإقليم، اكد على أهمية موضوع الاجتماع، الذي يدخل في إطار تفعيل ورش وطني كبير وطموح، والذي أسس له جلالته خلال خطاب العرش لسنة 2020 وأعاد التأكيد عليه خلال افتتاح السنة التشريعية للبرلمان في شهر أكتوبر من نفس السنة. هذا الورش الكبير.
كما حث بنشيخي مصالح المديرية الجهوية للضرائب والمديرية الجهوية للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي إلى التعبئة التامة لمواكبة المهنيين، وإزالة أي لبس أو سوء فهم لهذا النظام من طرف الفئات المعنية، وذلك في إطار التشاور والتحاور البناء.
كما تخلل اللقاء كلمة لكل من السيد المدير الجهوي للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي والسيدة المديرة الجهوية للضرائب استعرضوا خلالها الامتيازات التي يمنحها هذا النظام للفئات المعنية، والأهداف المتوخات منه. كما قاموا بشرح مبسط لجميع الإجراءات التي يجب القيام بها للتسجيل والمساهمة في هذا النظام، الذي يهدف بالدرجة الأولى، إلى تعميم الحماية الاجتماعية لهم واستفادتهم كباقي الفئات المؤمنة من التغطية الصحية.