اخبار جهة مراكش | الخميس 8 أبريل 2021 - 17:02

مركز التنمية لجهة تانسيفت ينظم لقاء لفائدة مربيات ومربيي التعليم الاولي بالمدرسة العليا للاساتذة بمراكش

  • Whatsapp

بوجمعة أمغوس – مراكش الآن

نظم مركز التنمية لجهة تانسيفت، يوم السبت الاخير، بالمدرسة العليا للاساتذة بمراكش، لقاء في إطار مشروع التعليم الأولي الخاص بتكوين المربيات والمربين بالعالم القروي.
الجلسة عرفت حضور مديرة المدرسة العليا للاساتذة بمراكش وعبد القادر مخلص المنسق العام للمشروع وعبد العزيز السيدي المنسق البيداغوجي للمشروع.
حيث افتتح وسير اللقاء الاستاذ عبد العزيز السيدي الكاتب العام لمركز التنمية لجهة تانسبفت والمنسق البيداغوجي لمشروع التعليم الأولى بالعالم القروي.

وابرز مكانة هذا المشروع ضمن مشاريع التجديد والإصلاح التي حددت بناء على مرجعيات الرؤية الاستراتيجية 2030-2015 ومجالاتها الثلاثة.. ومفاتيحها الخمسة (الإنصاف والقيم والجودة وتأهيل العنصر البشري والانفتاح).
وفي كلمتها عبرت مديرة المدرسة العليا للاساتذة بمراكش عن دعمها لهذا المشروع الذي يتغيى الإنصاف وتكافئ الفرص واستشراف محاربة الهدر المدرسي ودعت الي ضرورة دعمه من منطلق البحث العلمي الأكاديمي باعتبار الجامعة هي المختبر الحقيقي لتحقيق رهان نجاح مثل هذه المشاريع.
كما أوضح عبد القادر مخلص العميد السابق لكلية العلوم جامعة القاضي عياض والمنسق العام للمشروع، أهمية هذا المشروع في مسار اصلاح منظومة التربية والتكوين ونوه بمستوى الشراكات المبرمة لدعم هذا المشروع سواء الدولية منها او الجهوية والاقليمية ومن ضمنها المدرسة العليا للاساتذة بمراكش والاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش اسفي والمديرية الإقليمية بالحوز.
ويعد هذا اللقاء التكويني الخامس هذه السنة ويدخل ضمن اتفاقية شراكة مع المدرسة العليا للاساتذة في مجال دعم منشطات ومنشطي التعليم الأولى والتي للمركز مع جمعياتهم المحلية بالعالم القروي اتفاقية شراكة فرعية بناء على الاتفاقية الإطار مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش اسفي ممثلة بالمديرية الإقليمية الحوز.